سيارات

على هامش رعاية جوديير لبطولة العالم للتحمل WEC

جي بي غبور أوتو وجوديير يطلقان حملة Goodyear Le Mans في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الدلتا

8 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 3:40 م

كتب: اشرف الحادي

أعلنت جي بي غبور أوتو عن إطلاق حملتها الجديدة تحت عنوان “Goodyear Le Mans” وذلك لتسليط الضوء على رعاية شركة جوديير للبطولة العالمية للتحمل WEC، وعلى أهمية متانة الإطارات واتساقها في سباقات التحمل الطويلة، وذلك انطلاقاً من شغف الشركة الممتد برياضة السيارات والتزامها بالارتقاء بمعايير الصناعة من خلال توفير منتجات وخدمات عالية الأداء. كما تهدف الحملة إلى ابراز الدور الحيوي الذي تلعبه الإطارات في الحفاظ على الأرواح واتزان السيارة على الطرق المختلفة وحلبات السباق.

يعد سباق Le Mans أحد أكبر الأحداث الرياضية شهرة والحضور الفردي في العالم، حيث يحضر أكثر من 250.000 شخص، كما تعد منصة مثالية لشركة جوديير للتفاعل مع المستهلكين حول الشغف والابتكار والتكنولوجيا التي تشكل قصة جوديير في السباقات، كما ستقوم الشركة بتزويد أكبر حقل LMP2 على الإطلاق في تاريخ بطولة العالم للتحمل WEC، وسيقوم أحد عشر مشاركًا من تسع دول مختلفة بالتنافس وجهاً لوجه في أكثر الفئات نشاطًا في الفئات الأربع للبطولة.

وفي هذا الإطار، قال كريم قداس، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة جي بي غبور أوتو: “فخورون بشراكتنا المتميزة مع شركة جوديير العالمية للإطارات والتي بدأت في 2020 ونأمل ان تستمر للعديد من الأعوام القادمة. وتأتى هذه الشراكة في إطار حرصنا على تعزيز وإثراء قطاع السيارات المصري سواء في مجال السيارات أو الصناعات المغذية لها حيث ترتكز استراتيجيتنا على دراسات متعمقة لسوق السيارات واحتياجات العملاء الذين نضعهم على رأس أولوياتنا.”

وأكد قداس، على أن قوة تحمل الإطارات وأداءها تمثل أهمية كبرى في رياضة السيارات كما هو الحال على الطريق، وأن شركة جوديير لها تاريخ طويل يمتد لأكثر من 120 عاماً من الابتكار والتطوير في هذا المجال، حيث تقوم جوديير بدعم تطوير التقنيات التي تعزز وتثرى من تجربة القيادة لكل من المتسابقين المحترفين والمستهلكين.

ومن جانبه أعرب خالد عرفة، المدير العام لشركة جوديير في الشرق الأوسط وأفريقيا عن فخره واعتزازه بالشراكة مع جى بى غبور اوتو لما تتمتع به من ريادة في مصر والشرق الأوسط مقرونا بتاريخ جوديير الطويل والناجح في صناعة الإطارات ورياضات السيارات، وأهمية ترجمة خبرة شركة جوديير في حلبات السباق إلى منتجاتنا على الطريق. وأضاف عرفة: “لدينا العديد من التقنيات المتطورة التي تزيد من قدرة وأداء إطارات الطرق مثل سلسلة جوديير Eagle F1 SuperSport المستمدة من إطارات سباق جوديير الفائزة في بطولة Le Mans”.

كما أوضح عرفة، إنه في عام 2019، عادت جوديير إلى البطولة العالمية للتحمل WEC، كمورد للإطارات لفئة سباق المسمى ب LMP2 ((Le Mans Prototype، وبعد الانتصارات في موسم العودة، ستقوم الشركة بتزويد أكبر حقل LMP2 على الإطلاق في تاريخ بطولة العالم للتحمل WEC.

هذا وستقوم الحملة ايضاً بتقديم الدعم لسائقي السيارات في ظل الظروف الاقتصادية الحالية من خلال الاستفادة من قسائم الوقود من 200 إلى 400 جنية مصري على حجم الإطار عند شراء 4 إطارات تحمل علامة جوديير من منافذ البيع المختارة في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الدلتا.

يذكر أن اسم جوديير قد ارتبط بالكثير من اللحظات المبدعة في رياضة السيارات، بما في ذلك 4 سجلات “للسرعة على الأرض”، 14 انتصار في “سباق لومان 24 ساعة”، و368 فوزاً بسباق “فورمولا1”. كما تشمل البطولة العالمية للتحمل (WEC) تسعة سباقات بأطوال متفاوتة في أربع قارات، تنتهي بسباق “لومان” في أغسطس 2021، وخلال السباق، ستقوم جوديير بعرض مجموعتها من الإطارات فائقة الأداء لمجموعة متنوعة من السيارات والمدعمة بخبرة جوديير في البحث والابتكار التي تضعها على قمة صناعة الإطارات، داخل وخارج حلبة السباق.

ويجدر الإشارة إلى أن سباقات القدرة هي شكل من أشكال رياضة السيارات التي تختبر مقاومة المعدات وقدرة تحمل المشاركين، حيث يتألف كل فريق من عدة سائقين (بحد أقصى 3) يقومون بقطع مسافة طويلة في حدث واحد بدون توقف، ويقومون بتخطي منعطفات أثناء السباق.

زر الذهاب إلى الأعلى