بنوك وتأمينعقارات

المصرف المتحد يشارك بـ 250 مليونا ضمن تحالف مصرفي بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات

9 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 4:08 م

كتب: أرقام

  • رئيس المصرف المتحد: الاستثمار العقاري يعيد رسم خريطة مصر عمرانيا واستثماريا واقتصاديا
وقّع أمس المصرف المتحد، ضمن تحالف مصرفي كبير ضم 4 بنوك بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات عقد تمويل طويل الاجل بلغت قيمته الاجمالية 1.5 مليار جنيه لصالح شركة اركان بالم للاستثمار العقاري، وذلك بهدف تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمرحلة الاولي من مشروع 205 بمدينة الشيخ زايد.
وفي هذا الشان، صرح أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، عقب مراسم التوقيع، بأن قطاع الاستثمار العقاري يعيد رسم خريطة مصر العمرانية والاستثمارية واقتصادية.
فعلي الصعيد التوسع العمراني، يعمل قطاع الاستثمارات العقارية ضمن مخطط الدولة المصرية للتوسع العمراني وتعظيم حجم الاستثمارات العقارية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك من خلال إقامة عدد من المجتعات العمرانية الجديدة وتشجيع المواطنين علي الإقامة والعمل، مثل: العاصمة الإدارية بالإضافة إلى 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية مثل الاسكندرية الجديدة – أسيوط الجديدة – السويس الجديدة، فضلا عن قرى سياحية بالساحل الشمالي.
وعلي صعيد تشجيع الاستثمارات العقارية، فإن قطاع الاستثمار العقاري يعد إحدى الآليات الاستثمارية الآمنة، والتي تحظى بقبول كبير لدى المصريين،  فمستقبل الاستثمار العقاري يمر بفترة نمو وازدهار كبيرة على مستوى البناء والبيع والشراء.
كذلك على صعيد التنمية الاقتصادية، فالقطاع العقاري يعتبر المحرك الأساسي والمباشر للعديد من القطاعات، أبرزها قطاع التشييد والبناء والصناعات التحويلية، الأمر الذي يساهم في تحفيز النمو الاقتصادي، وخلق مزيد من فرص العمل، وتطوير البنية التحتية، والتوسع في مجال التحول الرقمي.
وأضاف “القاضي”، أن المصرف المتحد يعتبر أحد اهم البنوك الداعمة لنشاط الاستثمار العقاري بجميع فئاته، فالمصرف المتحد يعد سابع أكبر بنك في ضخ استثمارات عقارية بالسوق، كما يمتلك المصرف المتحد مجموهة متنوعة من برامج التمويل العقاري بمختلف تصنيفاتها التي تخدم المواطن بمختلف تطلعاته.
وأشاد اشرف القاضي بالتمويل المشترك الذي قاده البنك المصري لتنمية الصادرات باحترافية عالية لصالح شركة أركان بالم ومجموعة بدر الدين، أحد أهم المستثمرين في مجال الاستثمار العقاري بالسوق.
هذه وقد حضر مراسم التوقيع مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، والدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وحسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، وأشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال، والبير نسان رئيس تمويل القروض المشتركه بالمصرف المتحد، وإيمان أبو زيد رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة بميدبنك، كما حضر من جانب شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، ومجموعة بدر الدين كل من المهندس ممدوح بدر الدين مؤسس ورئيس مجموعة بدر الدين، والمهندس عمرو بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم. فضلا عن لفيف من كافة قطاعات التمويل من البنوك المشاركة وكذلك القطاعات المعنية من مخاطر الائتمان والقطاعات القانونية بالاضافة الي فريق عمل شركة اركان بالم.
وبلغت حصص البنوك المشاركة في التمويل: 650 مليون جنيه للبنك المصري لتنمية الصادرات، 300 مليون جنيه لبنك التعمير والاسكان، و250 مليون جنيه للمصرف المتحد، و150 مليون جنيه لبنك قناة السويس و150 مليون جنيه ميد بنك.
ويشمل المشروع استخدامات مختلطة بين مباني سكنية ووحدات تجارية وإدارية وترفيهية, كما يتضمن المشروع منطقة طبية بها مستشفى عالمي وعيادات طبية ودار مسنين ومدرسة وثلاثة فنادق، ويقع بموقع مميز بجوار جامعة النيل، ويطل مباشرة على محور 26 يوليو، وسيشمل نهرا بطول 2 كم يحيط بالمنطقة السكنية، ليفصل بين الجزء السكنى والخدمي، حيث يراعى المشروع أدق التفاصيل التي تحقق الاستدامة وجودة الحياة للعملاء.
جدير بالذكر أن شركة أركان بالم حصلت على القرار الوزاري لمشروع الـ”205″ وقد بدأت أعمال الحفر وتمهيد الأرض، حيث تستهدف الشركة تنفيذ مشروع عمراني مبتكر يسهم في تحقيق قيمة مضافة لمدينة الشيخ زايد، ورفع القيمة الاستثمارية للمنطقة المنفذ بها.
زر الذهاب إلى الأعلى