بنوك وتأمينعقارات

شركة "أركان بالم" تعلن بدء تنفيذ أكبر تجمع عمراني بمدينة الشيخ زايد

رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات: فخوره بما تقدمه الشركة من نماذج معمارية ذات طابع مميز ومتطور

9 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 3:50 م

كتب: اشرف الحادي

مرفت سلطان: المشروع عملاق ويضاهي أهم النماذج المعمارية العالمية

أعلنت شركة “أركان بالم” حصولها على القرار الوزاري لمشروع الـ”205″، حيث بدأت أعمال الحفر وتمهيد الأرض، حيث تستهدف الشركة تنفيذ مشروع عمراني مبتكر يسهم في تحقيق قيمة مضافة لمدينة الشيخ زايد ورفع القيمة الاستثمارية للمنطقة المنفذ بها، وتبلغ المساحة المخصصة للمرحلة الأولى من المشروع نحو 56 فدان، وتم إعداد تصاميم المشروع والمخطط العام من خلال أكبر المكاتب الاستشارية (مكتب رائف فهمي للمعمار (تصميم الوحدات السكنية)، مكتب الدهان وفريد للاستشارات الهندسية (المنطقة التجارية الإدارية).
من جانبها، أكدت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات على تقديرها لكافة البنوك المشاركة، حيث ألقت الضوء على أن هذا التعاون ليس الأول بين البنوك الخمسة ولن يكون الأخير في مجال تمويل الشركات.
وفي سياق متصل أشارت سلطان إلى فخرها بما تقدمه الشركة من نماذج معمارية ذات طابع مميز تضاهي أهم النماذج المعمارية العالمية لتعكس الاستراتيجية الجديدة لبناء الدولة المصرية الحديثة.
فيما، قامت شركة Gensler المصنفة رقم 1 عالميًا بوضع التصميمات والمخطط التفصيلي للمشروع master plan ، لاسيما أنها تمتلك سابقة أعمال وخبرات دولية، وقامت بوضع تصميمات مشروعات عقارية كبرى بمختلف دول العالم وفى مصر، كما تم التعاقد مع Savills (سافيلز العالمية) لتولي إدارة التشغيل للمشروع.
وعقدت الشركة أيضًا، شراكة مع فندق كراون بلازا التابع لمجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال (IHG) لتقديم خدمة فندقية للمنطقة السكنية ’ Canal Walk Island‘في مشروع “205″.
لذا، تعتبر شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، امتدادًا لمجموعة بدر الدين التي تعد من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والتشييد و البناء ولها خبرة طويلة تمتد للعديد من السنوات والتي نتج عنها سلسلة من النجاحات المتواصلة في المشروعات الناجحة في مواقع مختارة، مثل “أركان” و”الكرمة 1و2و3و4″، وتبع ذلك مشروعات أخرى مماثلة.
وتحرص المجموعة على تنمية وتطوير كافة الأراضي لخلق قيمة مضافة ومستهدفة من تلك الأراضي، حيث تتميز المجموعة بسابقة أعمال قوية في قطاع العقارات الخدمية المختلفة من إداري، تجاري، ترفيهي، تعليمي، كذلك لها الخبرة في إدارة المشروعات، وهو ما كان دافعًا قويًا للعديد من الشركات الأخرى للدخول في شراكات مع المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى