تكنولوجيا

مدينة زويل تفتتح  النسخة السادسة من مهرجان العلوم

19 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 12:52 م

كتب: اشرف الحادي

ط

بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينه زويل
أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا انطلاق النسخة السادسه من مهرجان العلوم المقام سنويا وذلك خلال الفترة من ١٩ وحتى ٢٢ من سبتمبر  وذلك بمقر المدينة الكائن بحدائق اكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر, وذلك بحضور أكثر  من ٢٠٠٠ زائر من مختلف المدارس والجامعات المصرية.

 

يقوم طلاب مدينة زويل بتنظيم هذا المهرجان سنويا ,الذي  يهدف إلى تبسيط العلوم وعرضها بطريقة شيّقة تُناسب طُلّاب المدارس والجامعات، وكذلك غيرهم من غير المُتخصّصين و ذلك بحضور لفيف من اساتذة الجامعات و الكتاب و العلماء و الباحثين و الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينه زويل والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث والدكتور محمد لبيب عضو مجلس إدارة مدينة زويل و الإعلامي عمرو الليثي و المخرج السينمائي عمرو سلامه  والدكتور إبراهيم الشربيني الرئيس المؤسس للمهرجان ومدير برنامج علوم النانو و مركز أبحاث علوم المواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

وينقسم  المهرجان الي ثلاث مكونات رئيسية  وهم : المسرح الرئيسي – العروض والمحاضرات – التجارب العلمية. حيث من المقرر أن تكون هناك اربعة عروض علمية لتبسيط العلوم و أربعة تجارب علمية لكل مجموعة و يتخللها مسرحية صغيرة بالإضافة إلى المحاضرات الشيقة التي تتم علي مدار اليوم للحضور.

  حيث أشار الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينه زويل عن جهود طلاب مدينه زويل في تنفيذ فاعليات مهرجان العلوم بهذا الشكل الذي يليق بطلاب جامعه العلوم والتكنولوجيا بمدينه زويل حيث ان دور مدينه زويل تقديم تعليم يرتقي وينهض بالطالب المصري سواء من خلال التعليم المباشر بالجامعة او من خلال الأحداث والمؤتمرات التي يقوم بها طلاب مدينه زويل في محاولة منهم لتبسيط العلوم لكافه الطلاب المصريين في المراحل العمرية مختلفة.

كما أعرب الدكتور إبراهيم الشربيني أستاذ علوم النانو والرئيس المؤسس للمهرجان  عن سعادته باستمرار اتحاد طلاب جامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل  بتنظيم مهرجان العلوم للمرة السادسة علي التوالي على مدار تاريخ المدينة.

حيث أوضح الشربيني أن المهرجان يهدف هذة المرة لتسليط الضوء علي العودة إلي المستقبل Back to the Future

وذلك من خلال اجتياز عصور مختلفة كان لها تأثير على الحاضر باستخدام الأدلة العلمية والتاريخية للتنبؤ بالمستقبل في نهاية المطاف.وذلك عن طريق الثلاث مكونات الرئيسية للمهرجان .

 

كما أنه من المقرر أن  يلقي المخرج السينمائي عمرو سلامه في اليوم الأول  من بدء فاعليات المهرجان محاضرته والتي تدور عن دور الفن والإعلام في تسليط الضوء علي العلماء  وكيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي في التقنيات المستخدمه في التصوير السينمائي.

  

وتتقدم اللجنه المنظمه لمهرجان العلوم لعام ٢٠٢١ بجزيل الشكر لطلاب كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان علي التعاون المثمر والجهود المضنيه التي قاموا بتنفيذها لخروج المهرجان بهذا الشكل الذي يليق بإسم وكيان مدينة زويل

زر الذهاب إلى الأعلى