أخبارفن

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يحييان احتفالية “صوت السينما” بقصر عابدين في هذا الموعد

10 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 5:05 م

كتب: أرقام

تُطلق مجموعة mbc أولى حفلات “صوت السينما” بإنتاج وتنظيم شركة RMC في سهرة خاصة تُقام “الجمعة” 29 أكتوبر الحالي، وبمُصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني، من داخل قصر عابدين التاريخي والأثري، مع اتباع كافة اجراءات الأمن والسلامة الإحترازية والتعقيم للحماية من “كوفيد 19”.

“صوت السينما” هو مفهوم جديد تم إطلاقه للإحتفال بتراث مصر الحافل بالأعمال السينمائية المحفورة في ذاكرتنا تكريما لـ 125 عاما من أغاني الأفلام الناجحة.

 

ويتضمن الحفل مُختارات مميزة من الأغاني من موسيقى الأفلام ويشارك فيه الفنان مدحت صالح، والفنانة ريهام عبد الحكيم وبمُصاحبة المايسترو ناير ناجي، ومن الأغاني التي سيتم تقديمها بتوزيع أوركسترالي جديد، “عشانك يا قمر” لـ عبد الحليم حافظ من فيلم أيام وليالي، و”قلبي دليلي” لـ ليلى مراد من فيلم “قلبي دليلي”، و “الدنيا ريشة في هواه” لـ سعد عبد الوهاب من فيلم “علموني الحب”، وغيرها العدد من الأغاني المميزة.

وقال عماد صليبي مدير عام الفعاليات في “مجموعة MBC”، في تصريحات صحفية “أننا نفخر بأن نُقدم فكرة جديدة ونحتفل بالإبداعات الغنائية في التراث السينمائي العربي، وقال أن السينما وأغانيها الشهيرة تُمثل حالة خاصة لدي كل شخص ومن الطبيعي أن تكون السينما حاضرة بقوة في أنشطتنا وحفلاتنا في كل مكان، وأشار إلي أن التحضير لهذ الحفل إستغرق عدة أشهر ليخرج فى أفضل صورة”.

وأشار إلى أن قصر عابدين العريق له مكانة مميزة لدى فئات مُختلفة من الشعب المصري، الذي يعشق السينما وإرتبط بها على مدار أكثر من مائة عام، ونحن حريصون في “مجموعة MBC”، على إستمرار إقامة الحفلات في هذا الموقع المميز بعد النجاح الكبير الذي واكب حفلات الهولوجرام لكوكب الشرق “أم كلثوم” التى أقمناها هناك.

وأضاف عماد صليبي، إلي أن هناك خطط لإقامة حفلات “صوت السينما” فى عدد من المُدن العربية الكبرى خلال الفترات المُقبلة.

ومن جانبه عبر أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة لشركة “RMC”، عن سعادته بإستمرار التعاون مع “مجموعة MBC” بعد النجاح الكبير الذي تحقق فى حفلات أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وقال أنه تم توفير كل الخدمات الفنية واللوجيستيه بصورة إحترافية كالمعتاد، وهو ما سيلمسه الجمهور الذي سيحضر حفل “صوت السينما”، وأكد أن إختيار قصر عابدين ليتناسب مع طبيعة الأجواء المٌبهجة التي تُقدمها لنا الأغاني الخالدة في السينما المصرية، وأشار عبيد إلي أنه تم إختيار أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي ليُصاحب النجوم على المسرح لتقديم الأغاني بروح ورؤية موسيقية مُختلفة.

يُذكر أن “مجموعة MBC” سبق وأقامت في مصر حفلات لكوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم حافظ بالتعاون مع شركة RMC على المسرح بتقنية الهولوجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى