البورصة

ماجد شوقي رئيساً لمجلس إدارة شركة كاتليست بارتنرز

17 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 1:28 م

كتب: أرقام

أعلنت شركة كاتليست بارتنرز عن تعيين ماجد شوقي، رئيس البورصة ورئيس بلتون المالية القابضة سابقًا، رئيسًا لمجلس إدارتها.

ويخلف شوقي علي الطاهري المؤسس والمساهم الرئيسي بالشركة، بعد قراره بالتعاقد والتخارج كليًا من الشركة التي تأسست عام 2013، كشركة استشارات مالية لتتحول إلى بنك استثمار يمتلك عدة أذرع في مجالات الأنشطة المالية غير المصرفية والاستثمار المباشر.

ووفقًا لبيان الشركة الصادر اليوم، يشغل شوقي رئاسة مجلس إدارة كاتليست بجانب عملة كنائب رئيس غير تنفيذي لشركة سيكونس فينشرز.

وتختلف عودة ماجد شوقي للسوق بعد أن بات مستثمرًا لأول مرة منذ شغله العديد من المناصب منها 12 عامًا مستشارًا لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، ثم نائبًا لرئيس البورصة لمدة عام ورئيسًا لها منذ 2005 حتى 2010، وعمل لمدة 9 أعوام بشركة بلتون القابضة حتى أصبح رئيس مجلس إدارة تنفيذها لها.

وأكد ماجد شوقي، أنه سيعمل على الاستمرار والتوسع في رؤية الشركة الخاصة بدعم الشركات المتوسطة والصغيرة والعائلية، والتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية.

أضاف أن ريادة الأعمال ستحظى باهتمام كبير، مٌشيرًا لاستراتيجية الشركة الراهنة لتصبح بنك استثمار لريادة الأعمال، من خلال العمل على نموذج يدمج أنشطة بنوك الاستثمار مع متطلبات الشركات النائشة ورواد الأعمال لتقديم خدمات مالية غير تقليدية تناسب التطورات التي تشهدها الشركات الناشئة محليًا وإقليمًا.

ويبلغ رأسمال كاتليست بارتنرز 50 مليون جنيه، وتمتلك عدة أذرع منها كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم والتي تعمل وفق نموذج مبتكر يركز على القطاع الصناعي واللوجستي، وتأسست عام 2018، وساهمت في تعاقدات تتجاوز 30 مليون دولار مع شركات محلية وعالمية.

وتدير ذراع الاستثمار المباشر استثمارات بنحو 450 مليون جنيه، بعد تخارجها من عدد من الاستثمارات الفترة الماضية.

ووقعت كاتليست للاستثمار المباشر مؤخرًا اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لتعزيز الاستثمار المؤثر في الشركات المتوسطة والصغيرة التي تستهدفها كاتليست عبر صندوق الاستثمار الذي يجري تأسيسه وتساهم فيه القابضة للتأمين والمتوقع أن يصل حجمه إلى 500 مليون جنيه.

وتمتلك منصة رقمية قرضي، وهي منصة تكنولوجيا لتوفير التمويل عبر الوساطة بين الشركات والمؤسسات المقترضة.

وتبلغ الأموال تحت الإدارة كاتليست في قطاع خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار نحو 4 مليار جنيه، ويركز قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات على الشركات المتوسطة والعائلية.

زر الذهاب إلى الأعلى