صناعة

الشرقية للدخان تجري دراسات للدخول في صناعة التدخين الحديثة

17 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 6:05 م

كتب: أرقام

أعلنت شركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني(EAST)، إنها تقوم بإجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة الجديدة (منتجات تدخين منخفضة المخاطر).

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن هذه الدراسة تختبر السوق بشكل أساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين، لافته إلى أن حجم إنتاج السجائر المحلية اقترب من 70 مليار سيجارة بمعدل نمو 16% سنوي، واقترب حجم مبيعات السجائر المحلية من 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% سنوي.

واستكملت موضحة أن هذه المستويات جاءت ضمن إطار التوجه الاستراتيجي لمجلس الإدارة لرفع الكفاءه والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة للشركة وتحقيق أقصى عائد على رأس المال المستثمر والعمل على الوصول إلى المؤشرات القياسية المستهدفة والحفاظ على مستويات النمو المتستدام.

جدير بالذكر أن الشرقية للدخان جاءت ضمن أفضل 100 شركة، حيث بلغت إيراداتها نحو 882 مليون دولار، بينما حققت أرباحا بقيمة 237 مليون دولار، وجاء التصنيف والتقيم للشركات الأكثر ربحية ويتم تداولها في أسواق المال في المنطقة، وصنفت الشركة أيضا لمعايير القيمة السوقية والمبيعات وصافي الارباح وإجمالي الأصول وهوه ما تم علي أساسه التقيم وفقاً ما أعلنته فوربيس لتصنيف الشركات.

زر الذهاب إلى الأعلى