البورصة

الرقابة: رد فائض الأموال المجنبة بحساب طرح اي فاينانس بداية من اليوم

18 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 3:36 م

كتب: أرقام

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تقرر رد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH) .

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه سيتم رد الأموال بالحسابات الجارية لشركات السمسرة بداية من جلسة اليوم 18/10/2021.

وكانت إدارة البورصة المصرية قد أفصحت أن إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على أسهم الشركة قد بلغت عدد 1,581,643,348 سهم، مضيفة في بيان لها، أنه قد تم تغطية الطرح العام 61.36 مرة تقريبًا.

ويمثل طرح إي فاينانس استئنافا أو انطلاقة فعلية لبرنامج الطروحات الحكومية الذي تأجل كثيرا، ويأتي بالتزامن مع استعداد 4 شركات أخرى مملوكة للدولة للطرح في البورصة المصرية، والتي من المقرر طرحها حتى نهاية العام المالي الحالي في يونيو 2022، وفقا لوزير قطاع الأعمال هشام توفيق.

وتراقب بعض الشركات الأخرى باهتمام ما سيسفر عنه الطرح. ومن بينها شركة “ابتكار” التي قالت سابقا إنها تطرح أسهمها في البورصة المصرية خلال الربع الجاري، بينما ستراقب الموقف أيضا مجموعة ماكرو، التي أجلت طرحها الأولي في أبريل. وتوقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن تشهد السوق 5-6 طروحات أولية هذا العام بعد تأجيلات في 2020 بسبب الجائحة.

و يلعب كل من رينيسانس كابيتال وسي آي كابيتال وفاروس دور المنسق المالي ومدير سجل الاكتتاب. يعمل بنك الاستثمار الحكومي إن آي كابيتال مستشارا للحكومة في عملية الطرح. ويقدم مكتب زكي هاشم وشركاه ا?ستشارات القانونية، بينما يعمل نورتون روز فولبرايت كمستشار أمريكي للمديرين الرئيسيين المشاركين. في حين تعمل إنك تانك مستشارا لعلاقات المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى