البورصة

اسباير كابيتال: انتهينا من تأسيس الخير للتمويل متناهى الصغر برأس مال 120 مليون جنيه

18 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 3:38 م

كتب: أرقام

أعلنت شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (ASPI) أنها قد انتهت من تأسيس شركة الخير للتمويل منتاهي الصغر وذلك في إطار التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية .

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن رأس مال الشركة قيد التأسيس بلغ 120 مليون جنيه مدفوع منه 30 مليون جنيه حاليًا قائمة على مرحلة استصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء مزاولة النشاط.

يذكر أن بايونيرز القابضة نفذت خطة تقسيم الشركة لـ 3 شركات بمجموع رؤوس أموال مصدرة يقدر بنحو 7 مليارات جنيه، وهي بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية برأسمال 4.7 مليار جنيه، بالإضافة الى شركة جدوى للتنمية الصناعية برأسمال 2 مليار جنيه، وأخيرًا بايونيرز القابضة التي سيتم تغيير اسمها الى “اسباير كابيتال القابضة” للاستثمارات المالية برأسمال 210 مليون جنيه.

وأضاف زكي، في حواره مع برنامج CEO LEVEL الذي يذاع الان على شاشة المال تي في على موقع اليوتيوب، ان الشركة العقارية “بايونيرز بروبريتز” تستهدف إيرادات ايجارية بقيمة 2.6 مليار جنيه خلال 4 سنوات من الان، وذلك عقب تأجير مساحات ايجارية تبلغ 500 الف متر.

وأوضح زكي، أن “بايونيرز بروبريتز للتنمية العقارية” تمتلك مساهمات وحصص مؤثرة و غير مؤثرة في 4 شركات مقيدة و 3 غير مقيدة، فيما تمتلك نحو 110 الف متر مؤجرة خلال الفترة الراهنة.

وأشار الى الشركة تمتلك محفظة أراضي تقدر بنحو 6 ملايين متر منها 2 مليون متر تحت التنمية والتطوير حاليًا، و4 ملايين متر غير مطورة، فيما مستهدف إضافة نحو 1.3 مليون متر لمشروعات سكنية عبر شراكة مع أحد الكيانات.

زر الذهاب إلى الأعلى