رياضة

وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف يشهدان لقاء حواري مع شباب المحافظة

19 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 10:40 م

كتب: فاطمة مهران

تحت عنوان “مفهوم الوعي”، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف لقاءً حوارياً مع مجموعة من شباب بني سويف وأبناء عدد من محافظات الصعيد، وذلك في لقاء موسع أقيم بقاعة المؤتمرات بجامعة بني سويف بمشاركة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، واللواء سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

بدأ اللقاء بكلمات من ممثلي الكيانات الشبابية المشاركين منهم “درع التسامح صعيد بلا ثأر، اتحاد شباب سوهاج، ممثل عن شباب أسيوط، حملة اسمعونا بجنوب الصعيد”، بالإضافة إلي العديد من الكيانات الشبابية الأخري.

ناقش اللقاء الوعي لدي الشباب وتوضيح المفاهيم المغلوطة وكيفية اكتشاف الشائعات والحد منها، وكيفية التعامل معها.

في كلمته ، أكد الدكتور أشرف صبحي خوص الوزارة علي إقامة مثل هذه الندوات الحوارية التي تعمل على رفع الوعي لدي الشباب، وإيضاح المفاهيم المغلوطة والحد من الشائعات، وتدريب الشباب علي كيفية التعامل معها ومنعها من الانتشار حتي لا تؤثر على المجتمع بالسلب، مشيراً أن الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً كبيراً بتوعية الشباب.

أضاف وزير الشباب والرياضة أن تواجد ممثلين للأزهر والكنيسة معا في هذه الندوة يعكس مدي اهميتها واهتمام الجميع بزيادة الوعي وإيضاح الافكار المغلوطة لدي الشباب.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، بأن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالشباب، متقدماً بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهد الكبير المبذول من أجل تنفيذ العديد من الفعاليات للشباب، بالإضافة إلى العمل على تمكين الشباب، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على توفير العديد من الانشطة والفعاليات لصالح الشباب والنهوض بهم فكرياً واجتماعياً وصحياً.

فيما أعرب اللواء سمير فرج عن سعادته بالحضور والمناقشة مع الشباب، مبيناً أن مصر تطورت بشكل ملحوظ في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، داعياً الشباب بالفخر بما يحدث في مصر الآن من تطور كبير ونهضة شاملة.

فيما تقدم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف في كلمته، بالشكر إلي وزير الشباب والرياضة والسيد المحافظ وجميع السادة الحضور على اقامة هذه الندوة الهامة في حرم الجامعة، مؤكداً انه لم يتوان عن تقديم كل الدعم من أجل استضافة مثل هذه الندوات التوعوية الهامة للشباب والتي توضح الكثير من الأمور الهامة في إطار التنسيق التام بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة بني سويف.

حضر الندوة القس ارمياء عبده والقس دوماديوس عاطف ممثلين عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الدكتور حسن الصغير امين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور خالد عمران أمين الفتوي ومدير عام المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، و مصطفي إبراهيم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ببني سويف ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وعلى هامش اللقاء تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف ورئيس جامعة بني سويف، معرض للسلع اليدوية والذي يقام في جامعة بني سويف من ابناء الجامعة الذين نفذوا المعروضات، وبتدريب من وزارة الشباب والرياضة.

كما شاهد وزير الشباب والرياضة بعد انتهاء اللقاء جانب من عزف اوركسترا وزارة الشباب والرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى