أخبار

إلكترولكس تنظم حلقة نقاشية حول تميكن النساء وتعزيز قيم المساواة وعدم التمييز ضد المرأة

20 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 10:13 ص

كتب: فاطمة مهران

نظمت شركة إلكترولكس حلقة نقاشية لاستعراض جهود دعم وتمكين النساء العاملات داخل الشركة، وتعزيز قيم المساواة وعدم التمييز ضد المرأة بما يساهم في تمكينها اقتصادياً، وذلك من خلال العمل بشكل مستمر على تطوير وتحسين أوضاع العاملات ومنحهم فرص الترقي في كافة الوظائف القيادية داخل الشركة، مع تشجيع وعرض النماذج الناجحة للمرأة المصرية في كافة المجالات وفي جميع نواحي الحياة. واحتفالاً بشهر أكتوبر كونه شهر التوعية بمرض سرطان الثدي،تضمنت الحلقة النقاشية التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر.

تأتي الحلقة النقاشية تطبيقاً لبرنامج تمكين المرأة “Women of Steel” والذي تم إطلاقه بشركة إلكترولكس مصر لطرح ومناقشة قضايا المرأة، واستعراض التحديات التي تواجه المرأة العاملة وكيفية مواجهتها والتغلب عليها بكافة السبل والوسائل. وقد جاء إطلاق البرنامج في إطار استراتيجية مصر 2030 لتمكين المرأة حيث تعد قضايا المرأة و المحافظة علي حقوقها بمثابة الهدف الوطني بالإضافة إلى إعطائها المكانة المتوافقة مع قدراتها والتي تستحقها بما ينعكس إيجابياً على تقدم ونمو وتطور المجتمع.

شارك في الحلقة النقاشية التي تم تنظيمها في إطار البرنامج كل من: د. رانيا يحيي -عضو المجلس القومي للمرأة ورئيس قسم فلسفة الفن في أكاديمية الفنون والتي تحدثت عن استراتيجية الدولة في دعم المرأة وجهود الدولة الدؤوبة إلى إرساء مبادئ العدالة في الحقوق والواجبات بين كل من الرجال والنساء. كما ضمت قائمة المتحدثين د. سما سليمان -وكيل لجنة الشؤون الخارجية العربية والأفريقية بمجلس الشيوخ ومدير وحدة الإنذار المبكر بمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء- والتي أبهرت الحاضرين بقصة نجاحها وقدرتها على تحقيق أحلامها من خلال الإيمان بقدراتها وتطوير الذات.

كما قامت إنجي عبود -إخصائي التغذية ومؤسسة جروب انجليكا النسائي على الفيس بوك- بالتحدث عن تغيير مسار حياتها من مصرفية إلى أخصائية تغذية وعن إيمانها بأهمية التغذية السليمة ودورها في تحسين الحالة النفسية. وسارة على مدرب النظام وشفاء الطاقة التي تحدثت عن حب الذات وأهميته كعامل رئيسي في تحقيق النجاح.بالإضافة إلى دكتور نوف عبيد- دكتور الجراحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس ودكتور جراحة الثدي بمستشفى بهية التي تحدثت عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وأهمية الحفاظ علي الصحة العامة.

كما قام بإدارة الحلقة النقاشية كلاً م وريهام منصور، المدير الاقليمي لإدارة التوريد لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأسيا بشركة الكترولكس مصر، و سالي العقاد، مدير إدارة التسويق لمصر وليبيا والسودان بشركة الكترولكس مصر.

قالت سالي العقاد “إن تحقيق الشمول والتنوع في الكوادر الوظيفية يعد من القيم الأساسية لشركة إلكترولكس، لذلك فأنه منذ بداية العمل في مصر والشركة حريصة على دعم جهود تمكين المرأة لتولى المناصب الهامة والقيادية داخل الشركة. وقد تضمنت مجهودات الشركة تقدم التسهيلات والدعم، الذي يمكنها من ممارسة عملها بكفاءة والترقي وشغل المناصب القيادة، وفى نفس الوقت تحقيق التوازن المرجو بين حياتها العملية والشخصية لتؤدي دورها في رعاية أسرتها بشكل متكامل، مما يؤكد قدرات وإمكانيات المرأة.”

تجدر الإشارة أن شركة إلكترولكس تعمل نحو خطة مستقبلية لتطوير السيدات داخل الشركة وإمدادهم بالدعم اللازم بالإضافة إلى منحهم فرص ترقي متساوية، وذلك حرصاً من الشركة على تحقيق مبادئ التوازن والشمول في مقر العمل. كما تأتي خطة إلكترولكس بهدف واضح وهو ان تصل نسبة السيدات بالشركة إلى 30% من الوظائف في كافة قطاعات التشغيل داخل الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى