رواد الأعمال

تحت شعار "إضافة الطاقة للأفكار تصبح شيئاً عظيماً

توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت تطلق النسخة الثالثة من مسابقتها لريادة الأعمال

14 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 4:27 م

كتب: اشرف الحادي

“أفضل شركة ناشئة للعام”
“Startupper of the Year”

بعد النجاح الذي حققته من خلال نسختيها السابقتين، أعلنت شركة توتال إنرجيز TotalEnergies عن إطلاق النسخة الثالثة من مسابقتها لريادة الأعمال “أفضل شركة ناشئة للعام” Startupper of the Year في 32 دولة إفريقية. وكانت توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت قد اختارت في نسختها السابقة من المسابقة ثلاثة من شباب رواد الأعمال فى مصرعن مشاريعهم التالية: شركة “دلتا أويل” في مجال إعادة التدوير، شركة “بريمور” فى مجال بناء ونشر الشركات، و”فِيكسها” في مجال خدمات الصيانة
ويأتي إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة أفضل شركة ناشئة للعام Startupper of the Year في إطار التزام شركة توتال إنرجيز تجاه دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول التي تعمل بها في إفريقيا، وذلك من خلال دعم رواد الأعمال الأكثر ابتكاراً في تنفيذ مشاريعهم، ومن ثمَّ المساهمة في تعزيز النسيج الاجتماعي على المستوى المحلي.
وتدعم مسابقة أفضل شركة ناشئة للعام Startupper of the Year التي تقيمها شركة توتال إنرجيز المتنافسين من شباب رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عاماً، عن أفضل فكرة مشروع تحت الإنشاء، وأفضل شركة ناشئة لم تتخطى الثلاث سنوات في أي مجال.
وستقوم لجنة تحكيم محلية مكونة من مجموعة من الخبراء والبارزين في عالم الشركات الناشئة ومديري الشركات والمتخصصين في التنمية المستدامة المحلية ومديرين من توتال إنرجيز للتسويق إيجبت باختيار ثلاثة فائزين عن
– أفضل فكرة لمشروع تحت الإنشاء
– أفضل شركة ناشئة لم تتخطى الثلاث سنوات
– أفضل رائدة أعمال
وجائزة أفضل رائدة أعمال هي جائزة مستحدثة في نسخة هذا العام لدعم رائدات الأعمال في القارة الإفريقية. وسيحصل كل فائزعلى لقب “أفضل شركة ناشئة للعام” على دعم مالي وتدريب شخصي وحملة إعلامية لإبراز مشروعه. وبعد ترشيح الفائزين الثلاثة من كل دولة، ستجتمع لجنة تحكيم دولية لاختيار أفضل 3 فائزين على مستوى القارة الإفريقية.
وسوف يتم تقييم المشاريع وفق ثلاثة معايير هي: مدى استجابة المشروع لتحديات التنمية المستدامة، والجانب الابتكاري، وجدوى المشروع وقدرته على النمو. وفيما يخص جائزة “أفضل رائدة أعمال”، سيتم تقييم المرشحات وفقاً لقدرتهن على اتخاذ خطوات مناسبة لتعزيز روح المبادرة وتحسين الحياة اليومية للمرأة في المجتمع، بالإضافة إلى المعايير المذكورة سابقاً.
ويمكن تقديم الطلبات والتسجيل من خلال الإنترنت على http://startupper.totalenergies.com/ من 4 نوفمبر 2021 وحتى 23 ديسمبر 2021.

أرقام وحقائق عن مسابقة “أفضل شركة ناشئة للعام”:
النسخة الأولى – عام 2016
• شاركت 34 دولة من إفريقيا في مسابقة أفضل شركة ناشئة للعام
• تم تسجيل 24000 على الموقع الإليكتروني للمسابقة مع 11000 طلب مكتمل
• تم اختيار 102 فائزاً، من بينهم 52 فائزاً في فئة “الفكرة” و50 فائزاً في فئة شركة ناشئة
• تمت دعوة الفائزين الأربعة من أفريقيا إلى باريس لمدة أسبوع لتلقي تدريب خاص بمشاريعهم

النسخة الثانية – عام 2019
• شاركت 55 دولة حول العالم في المسابقة
• تم تسجيل 50000 على الموقع الإليكتروني للمسابقة مع 15400 طلب مكتمل
– نسبة 65% من المتقدمين من أفريقيا
• تم اختيار 165 فائزاً
– تم اختيار أفضل 3 فائزين من بينهم 3 من إفريقيا
• تمت دعوة أفضل ست فائزين إلى باريس في منتصف مارس 2019 لتلقي التدريب الخاص بمشاريعهم
• قامت كل دولة مشاركة باختيار “أفضل رائدة أعمال” لتعزيز روح المبادرة النسائية
– تمت دعوة ال 55 من “أفضل رائدات الأعمال” إلى باريس لمدة أسبوع في أبريل 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى