المسئولية المجتمعيةصحة

عبداللطيف جميل للرعاية الصحية تتعاون مع باترفلاي نتورك الأمريكية لجلب أحدث تقنيات التصوير الطبي إلى الشرق الأوسط

15 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 10:55 ص

كتب: اشرف الحادي

 عبداللطيف جميل للرعاية الصحية وباترفلاي نتورك تدشنان شراكة توزيع استراتيجية لجلب جهاز التصوير الموجات فوق الصوتية “باترفلاي آي كيو” (Butterfly iQ+) إلى ملياري شخص في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند.
 يعتبر جهاز “باترفلاي آي كيو+” أول جهاز تصوير من نوعه في العالم من حيث كونه أحادي المجس ويمكن حمله باليد واستخدامه في تصوير كامل الجسم بالموجات فوق الصوتية، ما يسهم في جلب أحدث تقنيات التصوير الطبي لأول مرة إلى بعض المجتمعات النائية، ومساعدة الأطباء في المواقف الطبية الصعبة.
 من خلال طرح هذا الجهاز المبتكر الذي يُوصف بأنه “سماعة المستقبل – نافذة حقيقية على الجسم” – تلتزم شبكة باترفلاي بإتاحة رعاية صحية أكثر شمولا من خلال جعل أحدث تقنيات التصوير الطبي في متناول الجميع حول العالم.

أعلنت عبداللطيف جميل للرعاية الصحية، وهي جزء من عبداللطيف جميل العائلية الدولية ذات الأنشطة المتنوعة، وشركة باترفلاي نتورك (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: BFLY)، وهي شركة مبتكرة في مجال الصحية الرقمية تعمل على إتاحة تقنيات التصوير الطبي على نطاق عالمي والمساهمة في تحقيق تطلعات العدالة الصحية العالمية، أعلنتا عن دخولهما في شراكة توزيع إستراتيجية لتوسيع نطاق التوفر العالمي لجهاز “باترفلاي آي كيو+” (Butterfly iQ+) – وهو أول جهاز محمول أحادي المجس في العالم للتصوير بالموجات فوق الصوتية لكامل الجسم.
يُعاني أكثر من 4.7 مليار شخص حول العالم، بما في ذلك المجتمعات المحرومة في الولايات المتحدة والمناطق النائية في إفريقيا، من نقص حاد في إمكانية الوصول إلى تقنيات التصوير الطبي ، وهو ما دفع عبداللطيف جميل للرعاية الصحية إلى أخذ زمام المبادرة لطرح جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية المدعوم بتقنية باترفلاي لرقائق التصوير بالموجات فوق الصوتية، في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند.
وبنجاحها في دمج أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية في تطبيق واحد، أصبحت باترفلاي قادرة على تدشين حقبة جديدة في عالم الرعاية الصحية من خلال الجهاز الجديد الذي يُتوقع ألا تتجاوز تكلفته 2،400 دولار أمريكي، مع ما يتضمنه من ميزات هائلة تسهم في توسيع قدرات الممارسين العاملين داخل وخارج المستشفيات بشكل كبير في المناطق المتقدمة والنامية والنائية.
كما يتيح الجهاز لمقدمي الرعاية الصحية جمع صور متقدمة وإجراء تقييمات سريعة وتوجيه الإجراءات الحرجة بغض النظر عن مكان وجودهم، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة تلك الصور بسلاسة مع الأطباء في جميع أنحاء العالم للمساعدة في قراءة نتائج الفحص وتفسيرها.
وصرح الدكتور أكرم بوشناقي، الرئيس التنفيذي لعبداللطيف جميل للرعاية الصحية بهذه المناسبة: “تتماشى المهمة التي تقودها باترفلاي نتورك لدفع عجلة الابتكار تمامًا مع رؤيتنا في عبداللطيف جميل للرعاية الصحية، والمتمثلة في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها وتعزيز الرعاية الصحية الشاملة من خلال الابتكار.”
“هذا الجهاز المبتكر والمحمول والمتعدد الاستخدامات للتصوير بالموجات فوق الصوتية يقدم إمكانات لا حدود لها، ونحن ملتزمون بتوفير هذه التكنولوجيا لخدمة أكثر من 2 مليار شخص، وسنواصل تحقيق رسالتنا في جلب هذه الإبتكارات الثورية من خلال التعاون مع الجهات المبتكِرة في مجال الرعاية الصحية، وأولئك الذين يتطلعون إلى كيفية تقديم خدمات الرعاية الصحية دائمًا، وإلى خدمة مليارات الأشخاص في المجتمعات المحرومة بشكل أفضل.”
كانت شركة باترفلاي قد أعلنت مؤخرًا عن دخول جهازها “آي كيو+” (iQ+) حيز الخدمة خارج كوكب الأرض، حيث قامت بتوريد تقنية التصوير الطبي إلى محطة الفضاء الدولية، في إطار مهمة إعادة إمداد البضائع رقم 22 التي قامت بها شركة سبيس إكس دراجون (SpaceX Dragon) إلى محطة الفضاء الدولية في يونيو 2021 . وبمجرد تسليم الجهاز، سيقدم رواد الفضاء ملاحظات حول سهولة استخدامه وجودة صور الموجات فوق الصوتية المنتجة وكفاءة الحصول على الصور.
وقال الدكتور تود فروخترمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة باترفلاي نتورك: “شراكتنا مع عبداللطيف جميل للرعاية الصحية تتجاوز في مقاصدها أكثر من مجرد إتاحة تقنيات التصوير الطبي على نطاق أوسع للجميع وتسهيل الوصول إليها؛ إذ أننا نعمل سويًا على تزويد جميع ممارسي الرعاية الصحية بأداة تقييم متقدمة لا تقدر بثمن، ذلك أن قدرات جهاز باترفلاي تتجاوز حدود الموجات فوق الصوتية التقليدية من خلال تقديم معلومات قيِّمة لتحسين اتخاذ القرارات السريرية والرعاية المقدمة. ونحن متحمسون للعمل مع شريك يتشارك معنا نفس الرؤية، مثل عبداللطيف جميل للرعاية الصحية، ولا تقتصر أهدافنا من هذه الشراكة الرائدة على إيصال تقنيات باترفلاي إلى أيدي المزيد من الأطباء في جميع أنحاء العالم لتحسين أوضاع العدالة الصحية العالمية، بل نتخطاها إلى تحقيق تكافؤ الفرص للجميع من خلال تمكين الممارسين ليكونوا أطباء أفضل، أينما كانوا “.
لمعرفة المزيد حول تأثير تقنية باترفلاي ولمشاهدة فيديو توضيحي لجهاز “باترفلاي آي كيو+” (Butterfly iQ+)، يرجى زيارة: https://www.butterflynetwork.com. وفي سياق هذا التعاون، فقد تقرر طرح “باترفلاي آي كيو+” في أسواق جديدة كما هو مفصل أعلاه، بدءًا من الربع الأول من عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى