أرقام TV

مكاسب مصر بعد إعلان استضافتها لقمة المناخ .. “فيديو”

22 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 10:46 ص

كتب: اشرف الحادى

يمثل نجاح مصر في استضافة قمة المناخ السابعة والعشرين التي ستقام العام المقبل أهمية كبرى حيث إنه حدث عالمي يوضح دور مصر في دفع الجهود الدولية لمعالجة المناخ.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “مكاسب مصر بعد إعلان استضافتها لقمة المناخ”، حيث بدأ الدور المصري منذ عام 2015، عندما قاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اتفاق المجموعة الأفريقة المعنية بتغير المناخ وقدم للعالم مطالب القراة السمراء لأول مرة في صورة مبادرتين واضحتين لمعالجة تأثيرات التغيرات المناخية.

وأكدت الدولة المصرية التزامها تجاه المجتمع الدولي بالعمل على بناء جسور التعاون وإزالة الخلافات وإيجاد أرضية مشتركة تساعد على الاتفاق والتقدم في القضايا الحاسمة المطروحة حيث تأخذ مصر على عاتقها بذل قصارى الجهد لتحقيق النجاح في هذه القمة بشأن مواجهة هذا التحدي الذي يهدد العالم أجمع.

وتستهدف قمة المناخ السابعة والعشرين تبادل الأفكار والرؤى والعمل الجاد للوصول إلى قرارات عادلة ومتوازنة وشاملة للإسراع في اتخاذ خطوات حقيقية في مسار مواجهة أثار تغير المناخ مع مساعدة الدول النامية والأفريقية والأكثر تضررا على البدء سريعا في إجراءاتها للمواجهة والتكيف.

زر الذهاب إلى الأعلى