تكنولوجيا

Esri North Africa تصبح الموزع الحصرى Esri في مصر وليبيا والسودان وج. السودان وتشاد

24 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 12:12 م

كتب: أرقام

أعلنت اليوم شركة Esri، الشركة العالمية المتخصصة في الذكاء المكاني، عن تأسيس شركة إسري شمال أفريقيا (Esri North Africa)، لتصبح الموزع الحصري لشركة Esri الذي يخدم مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان وتشاد.
وستركز إسري شمال أفريقيا على توفير أحدث تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في أسواق هذه الدول، وزيادة الوعي بالجغرافيا المكانية، وتزويد العملاء بالدعم اللازم لبناء استراتيجيات مكانية فعالة، بالاضافة إلى تقديم الدورات التدريبية المعتمدة لجميع منتجات Esri من خلال مدربيها المعتمدين، والقيام بانشاء شبكة قوية من الشركاء المتخصصين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المصرية والأفريقية والإقليمية.
وتهتم إسري شمال أفريقيا على قطاعات الأمن والمرافق والاتصالات والنفط والغاز والنقل والمواصلات والتعليم وغيرها من القطاعات الواعدة من خلال الاستفادة من قاعدة عملائها الحاليين، ووضع خطط لتحقيق النمو المستمر.
وقد كانت ألكان سي آي تي (ALKAN CIT) هي الشركة الرائدة في تقديم خدمات وتقنيات الجغرافيا المكانية في أسواق مصر والسودان وجنوب السودان وليبيا وتشاد لأكثر من 25 عامًا، وذلك من خلال الشركات التابعة لها “كواليتي ستاندردز لتكنولوجيا المعلومات (QSIT)” و”ايسرى شمال شرق أفريقيا (Esri NEA)” بالشراكة مع Esri؛ وقد توصل كلاً من ألكان سي آي تي وEsri إلى اتفاق يتم بمقتضاه تغيير طبيعة التعاون مع شركة Esri من موزع لمنتجات الشركة إلى شريك ذهبي معتمد.
وتهدف هذه الشراكة الدولية متعددة القطاعات إلى تأسيس تحالف أقوى وأفضل بين الشركاء المعنيين.
وقد صرح خالد نصير- رئيس مجلس إدارة مجموعة ألكان القابضة بأن “الاتفاق المبرم بين Esri وألكان سي آي تي هو خطوة استراتيجية نحو إثراء الأسواق وتحقيق انتشار على نطاق أوسع مع تكريس كافة الجهود لتمكين مجتمع نظم المعلومات الجغرافية وتلبية كافة احتياجاته على أكمل وجه.
وبالنسبة لشركتى ‘QSIT’ و ‘Alkan TecNEA’(المعروفة سابقًا باسم إيزري شمال شرق أفريقيا) التابعتين لمجموعة ألكان سي آي تي، واللاتي تقدمان الخدمات والحلول المكانية منذ عام 1994؛ ستواصل الشركتان التركيز على نقاط قوتهما و تميزهما الأساسية وهي تقديم خدمات وحلول مبتكرة ، متكاملة ومتقدمة فى الجغرافيا المكانية لخدمة مختلف مجالات الاعمال في السوق المصرى والأسواق العالمية”.
وصرح سهيل العبد – مدير تطوير الأعمال الدولية لشركة Esri في أفريقيا والشرق الأوسط، بان “وتيرة نمو الأعمال الدولية تتسارع. وتعمل شركة Esri بشكل مستمر على تقديم الدعم المتواصل إلى موزعيها و شركائها في كافة أنحاء العالم وتحرص على التنسيق المستمر بين جميع الاطرف لضمان توفر القدرات والإمكانيات التي تؤدي الى تنفيذ المشاريع بالشكل المرضي للعملاء.
وستساعد الاتفاقية الجديدة على تحسين الأداء وتحقيق المرونة وتنشيط الأسواق على نحو فعال يخدم المنطقة بأكملها”.
وستستمر الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين كل من Esri وألكان سي آي تي من أجل تقديم الخدمات وتوفير حلول الجغرافيا المكانية؛ حيث أصبح الآن البُعد الجغرافي المكاني أساسياً في آغلب المشروعات الاستراتيجية في عصر التحول الرقمي.
تقدم إسري(Esri NA) حلول الجغرافيا المكانية التي تمكّن الاستفادة الكاملة من إمكانات البيانات المتاحة واتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت المناسب من خلال تسخير قوة الذكاء المكاني والتحليلات المكانية – المعروفة باسم علم المكان (The Science of Where).

زر الذهاب إلى الأعلى