رياضة

الليلة.. المنتخب يرفع شعار «لابديل عن الفوز» أمام الجزائر

7 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 9:08 ص

كتب: اشرف الحادى

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة قوية أمام نظيره منتخب الجزائر فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب المقامة، حاليا، فى قطر بمشاركة 16 منتخبا عربيا.
وتأهل المنتخبان إلى دور ربع نهائى بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.
وتعد هذه المواجهة هى الفاصل لحمل لقب صدارة المجموعة، خاصة أن المنتخبين متساويان فى الأهداف والنقاط والمواجهات المباشرة، بالإضافة إلى أن مواجهة المنتخبين دائمًا تحمل طابع القوة، خاصة أن المنتخبين من أقوى المنتخبات العربية فى القارة السمراء وينتظرها الجماهير بشغف وعشق لما يقدمه المنتخبان من أداء قوى فى عالم الساحرة المستديرة.
ويخطط «كيروش» وكتيبة الفراعنة لمواصلة الانتصارات، بعد حسم التأهل لربع النهائي، قبل مباراة اليوم القوية أمام الجزائر فى الجولة الأخيرة بعدما حقق الفراعنة الفوز فى جميع مبارياته منذ تولى تدريب المنتخب، بالانتصار على منتخب ليبيا ذهابا وإيابا، والفوز على ليبيريا وديا وعلى الجابون فى تصفيات كأس العالم والفوز فى الجولتين الأولى والثانية بكأس العرب.
ويسعى كيروش للفوز بلقب كأس العرب، وهو الهدف الأول من تعيين كيروش مدربا للفراعنة خلفا للمدير الفنى السابق حسام البدرى الذى تمت إقالته فى سبتمبر الماضي، بجانب الوصول إلى كأس العالم.
واختتم المنتخب الوطنى استعداداته لمواجهة المنتخب الجزائري، أمس الإثنين، وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين، وحاول «كيروش» تطبيق خطة اللقاء، خاصة أن المنتخب الجزائرى يتميز باللعب الجماعى والمهارات الفردية لبعض لاعبيه، والقوة البدنية وهو ما جعل «كيروش» يطالب اللاعبين بالرقابة اللصيقة وعدم ترك فرصة للاعبى المنافس أمام مرمى الفراعنة، لتجنب الأخطاء المتكررة أمام شباك المنتخب، خاصة أن المنتخب الجزائرى قوى للغاية وأن فرصته أمام المرمى محققة بنسبة كبيرة مثل الفراعنة.
كما حرص «كيروش» وجهازه المعاون على مشاهدة شرائط فيديو لمباريات سابقة لمنتخب الجزائر لعدة مرات، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخب المنافس، وللوقوف على خطة اللعب الخاصة بالفراعنة وتخطى المباراة بنجاح.
وعقد «كيروش» جلسة خاصة مع محمد شريف، لاعب الأهلى ومهاجم الفراعنة، وشدد عليه بالتركيز خلال مباراة اليوم واستغلال الفرص التى تقدم له على طبق من ذهب، لحجز مقعد أساسى فى صفوف الفراعنة، خاصة أن نية كيروش تتجه للدفع بشريف أساسيًا فى المباراة.
وطالب «كيروش» محمد شريف بعدم تكرار ما حدث فى مباراة لبنان الافتتاحية للفراعنة بكأس العرب، من إهدار العديد من الفرص المحققة للفراعنة.
وعلى الجانب التدريبي، حاول المدير الفنى البرتغالى خلال التدريبات تحفيز لاعبيه ببعض الجمل الفنية والخططية لتنفيذها فى اللقاء، مطالبا اللاعبين بعدم التسرع، والتزام الحذر الشديد من قوة لاعبى منتخب الجزائر، موكدا أن الأهم هو إنهاء الهجمات بطريقة سليمة لإحراز أكبر عدد من الأهداف وتخطى المباراة بنجاح، كما طالب «كيروش» خط دفاع المنتخب بالحذر، والتركيز الجيد، وعدم ارتكاب أى أخطاء، والرقابة اللصيقة على لاعبى منتخب الجزائر، وعدم ترك مساحات للمنافس للحفاظ على شباك الفراعنة، وذلك بسبب قوتهم الهجومية.
وقرر «كيروش» خوض مباراة اليوم بنفس التوليفة الجديدة فى مران الأمس، التى خاض بها مباراة السودان خاصة أغلبية العناصر المنضمة للمعسكر الجارى جديدة وتحتاج إلى الاندماج مع بعضها البعض للظهور بشكل قوى أمام الجزائر وخلال البطولة بشكل عام.
وطالب «كيروش» اللاعبين خلال جلسته معهم عقب المران الأخير بالتركيز فى مباراة اليوم، خاصة أنها أهم مباراة للفراعنة منذ توليه تدريب المنتخب؛ لأن منتخب الجزائر منتخب من أقوى المنتخبات العربية صاحبة التصنيف الأول، ومن الممكن أن يواجه الفراعنة فى أكثر من مسابقة دولية خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى