أرقام TV

فيديو.. السيسي يوجه بمنع الصيد بجميع البحيرات خلال الـ 3 أشهر المقبلة

28 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 1:12 م

كتب: اشرف الحادى

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة وقف الصيد الجائر، موجهًا حديثه لوزير المالية الدكتور محمد معيط، قائلاً: “لازم نوقف الصيد الجائر.. وتطلب من وزارة الداخلية والمسطحات المائية تنزل تسيطر على البحيرات خلال 3 أو4 أشهر القادمة، علشان نرفع الإنتاج من 20 إلى 50 و80 ألف طن خلال السنوات القادمة”.

وأضاف “السيسي” خلال كلمته ضمن فعاليات افتتاح أعمال التوسعات والتطوير بمصنع كيما 2 للأسمدة بأسوان، اليوم الثلاثاء: “علشان نرفع الإنتاج مش هنقدر نوقف الصياد ونقوله توقف الـ 3 أشهر القادمة.. لازم نشوف تقدير هذه الأشهر الثلاثة ونعوض الفارق”.

وأكد  ضرورة تعويض المواطن أيضًا بدعم شهري حتى نهاية الـ 3 أشهر، موضحًا أنه لا بد من التنسيق بين المحافظة وهيئة الثروة السمكية ووزارة الداخلية، والوزارات المعنية، وحرس الحدود، لوقف ومنع الصيد بجميع البحيرات.

يذكر أن الرئيس السيسي تفقد عددًا من المشروعات القومية الجديدة بصعيد مصر كما استمع لعروض وشرح تفصيلي عن العديد من تلك المشروعات أبرزها مشروع توشكي الخير، ومجمع بنبان للطاقة الشمسية، وذلك ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد”.

وتأتي افتتاحات المشروعات القومية ضمن فعاليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق، لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى