سياحة وطيران

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

10 يناير، 2022 | بتوقيت 1:15 م

كتب: على رضوان

ينطلق خلال شهر يناير 2022 الموسم السابع لراديو هواها بيطري – أول منصة إعلامية متخصصة في عالم الإنتاج الحيواني في مصر والعالم العربي – ويتضمن الموسم الجديد للراديو 66 برنامجا تتنوع بين البرامج الاحترافية المتخصصة والعامة ، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الإنتاج الداجني والحيواني والسمكي، ومعهم عدد من شباب الإعلاميين، بغرض إلقاء الضوء علي مستجدات الصناعة وفرص الاستثمار بها، وتلبية اهتمامات المستمع في مجال الانتاج الحيواني، وغيرها من المجالات.
ويتم تقسيم الموسم الجديد براديو هواها بيطري إلي أيام متخصصة طوال الأسبوع، كالتالي : السبت للانتاج الحيواني ، والأحد للأسماك ، ومن الأثنين للخميس برامج متخصصة في الدواجن وقضاياها المتنوعة، بالإضافة إلى عدد من البرامج المتخصصة باللغات الأجنبية.
وتمتد خريطة برامج الموسم السابع لراديو هواها بيطري حتي شهر أبريل المقبل- وقبيل شهر رمضان الذي يقدم فيه الراديو باقة من البرامج الإذاعية والدرامية المتميزة – وتتضمن مجموعة من البرامج علي رأسها: برامج على الهواء مباشرة ، وهي برنامج ملتقي مربي الدواجن ل م. عاطف عبد الدايم أحد خبراء تربية الدواجن مع م. شيماء بكر الذي يجيب فيه علي أبرز مشاكل المربين، وبرنامج العاشرة صباحاً مع نهاد عبد الجواد وخالد عبد الصبور ويناقش أبرز قضايا الصناعة، وبرنامج حصاد الخميس مع زين إبراهيم ويناقش أبرز الأخبار والقضايا التي تهم الإنتاج الحيواني، ولأول مرة يتم تقديم برنامج الإدارجي مع البشفرارجي مع م. مصطفى زيدان الذي يستضيف مجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين بالمجال للتحاور معهم بعقلية الإدارجي والبشفرارجي في نفس الوقت.
ويستمر الراديو في تقديم برنامج البورصة لسلمي طارق بشكل يومي لرصد جميع الأسعار والأرقام ومحاورة كبار التجار، بجانب استمرار برنامج يلا رياضة مع ك. إبراهيم منتصر ومحمد محمود الذي يتناول كافة الأحداث الرياضية سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وفي الفترة المسائية يقدم الراديو لأول مرة برنامج للكلام بقية مع م. أحمد أيمن ، وهو برنامج توك شو حواري يستكمل نجاح برنامجه ساعتين مصري الذي شهد إقبالاً الموسم الماضي.
وصرح خالد عبد الصبور المدير التنفيذي للراديو، أن خريطة البث للموسم السابع تضم أيضا برامج جديدة متخصصة في الإنتاج الحيواني سواء في مجال التغذية أو التسمين أو الحلاب أو التدريب وأهمها:
برنامج ( AB Farm ) ل د. حمدي موسى ود. إسراء إسلام، وبرنامج ( Milk مش للإيجار ) ل م. محمود المليجي وشادن صالح، نص طن ل م. علي أبو الخير وم. علي القلعاوي، اسأل واستشير ل م. أحمد صلاح، انتخابات الجينات ل د. أحمد إسكاف وإسراء أمين، الصديقان ل د. محمد جبر ود. محمد مصباح، العليقة الذهبية ل د. عبد الرحمن أمين ود. أمنية مبارك، جمال الشرق ل د. أحمد نجيب وإسراء أمين، وهم مجموعة من خبراء الإنتاج الحيواني ، وهناك برامج مهمة أخرى في الموسم الجديد خاصة بتربية الأسماك ومشاكلها وطرق علاجها، ، منها: تحت خط المياه ل د. رياض خليل، وبرنامج ( MR SHRIMPO ) ل د. محمد شوكت م. محمد الشامي، ، وعلى رأس الحوض ل د. شوقي إبراهيم، وميدان السمك ل م. مي حسين، تصريح مرور ل د. مجدي خليل، وهم مجموعة من خبراء تربية الأسماك والاستزراع السمكي.

وأضاف عبد الصبور أن الموسم السابع للراديو يتضمن أيضا برامج جديدة ومتنوعة في قطاع الإنتاج الداجني بجانب البرامج المستمرة من المواسم السابقة، منها ، برامج : على باب العنبر ل د. مجدي القاضي خبير صناعة الدواجن ود. مازن الشريف، المقاومة والعلاج ل د. هاني اللقاني استاذ أمراض الدواجن ، هام جدا ل د. عبد العزيز السيد عضو اللجنة العليا لتنظيم صناعة الدواجن، الصعيد يا دولة ل د. محمد عادل سليمان، كتكوت واخد فيزا يقدمه من سوريا د. تميم الشحنة، أمهات الدواجن ل د. خالد نبيه ود. فريدة فريد، فيد واستفيد ل د. بهاء الغرباوي السمان مش في الخريف ل د. ماجدة عبد العال وم. حازم مصطفى، سلفني علمك ل أيمن منير، الهاشتاج.. أرنب ل د. محمد الصاوي وريهام الحسيني، أنا والحرافيش ل م. تهامي مسعد، عنصر وتركيبة ل د. جهاد هشام، سمعة في العنبر ل م. محمد سمعة، 35 يوم طوارىء ل د. أميرة فريد ، وهم مجموعة من علماء وأساتذة وخبراء صناعة الدواجن.

جدير بالذكر أن راديو هواها بيطري يخصص يوم الجمعة من كل أسبوع لعدد من البرامج المتنوعة والخفيفة، منها : أفلا يتدبرون للشيخ إبراهيم عبد الحي، واشحن بطاريتك ل م. عاطف سليمان، والمدار لعالم الفلك د. عصام جودة، وهن وهم ل آيه نصر ومحمد محمود، الحوت الأزرق ل د. إيمان نافع، سمعين ثمانين ل إسراء أمين.

زر الذهاب إلى الأعلى