ريادة الأعمال

اليوم انطلاق أول قمة دولية لرائدات الأعمال يومي 16 و17 نوفمبر الجاري

16 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 2:01 م

كتب: ارقام

تشهد القاهرة اليوم انطلاق أول قمة دولية لرائدات الأعمال، تعقد رقمياً في دورتها الأولى يومي 16، 17 نوفمبر الجاري.

ويشارك من المتحدثين في جلسات القمة الأولي لرائدات الأعمال، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، رانيا أيمن مؤسسة منصة انتربرنيل ، ورانيا عاطف مؤسسة منصة I MAKE THIS بجانب ايناس اسماعيل مؤسسة ابلكيشن لمساعدة أطفال مرضى التوحد.

واختيرت شروق زيدان،ممثلا عن مصر لرئاسة المؤتمر والقمة الدولية لرائدات الأعمال المقرر انطلاقها اليوم
وتأتي مصر ضمن 6 دول تترأس القمة الدولية لرائدات الأعمال حول العالم وهي أول قمة دولية تشارك في رئاستها كل من مصر، امريكا، فرنسا، الارجنتين، استراليا بجانب اندونيسيا.

وتعقد قمة رائدات الأعمال في نسختها الأولي رقمياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتتناول العديد من المجالات الاقتصادية الهامة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبري سواء التي تضررت كثيراً في أزمة فيروس كورونا او التي تمثل فرص واعدة للمرأة منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.
كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال خاصةً المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

وأكدت شروق زيدان رئيسة القمة الدولية لرائدات الأعمال، أن دعم رائدات الاعمال والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر يأتي علي رأس أولويات القمة خاصةً في ظل أزمة كورونا بالإضافة إلي دفع وتشجيع التعاون مع الحكومات من أجل خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لتحديد القطاعات ذات الاولوية للدعم والتعرف على التحديات الراهنة ووضع حلولا وأفكار غير تقليدية للتغلب عليها ودعم مشاريع المرأة وسيدات الاعمال.

وقالت شروق زيدان، ان منظومة ريادة الاعمال والمشروعات متناهية الصغر الصغيرة والمتوسطة فى احتياج شديد لاحداث نقلة نوعية والتفكير فى طرق جديدة لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الفرص والموارد المتاحة لدعم الاقتصاد القومى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق