أسواق عربية

ملك الأردن ضيف شرف في مجموعة العشرين

21 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 11:28 ص

كتب: وكالات

أعلن الأردن مشاركة الملك عبد الله الثاني، في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ترأسها السعودية، كضيف شرف، تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

  • أكد السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري، أن دعوة الأردن للمشاركة في القمة لهذا العام 2020، دليل جلي على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين اللذين تجمعهما وحدة الموقف والمصير.
  • وأوضح أن مشاركات الأردن في المحافل الدولية أثبتت بأنه صاحب أثر ومبادرات خلاقة، وهو ما دعى السعودية لدعوة الأردن والحرص على مشاركته في القمة.

قمة G20

وتنعقد القمة افتراضيًا يومي 21-22 من نوفمبر الحالي، في إطار الجهود الدءوبة لمجموعة العشرين التي ترأسها المملكة العربية السعودية هذا العام، في حماية الاقتصاد العالمي، خاصة في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة كورونا.

كما أنها ستحمل في بنودها مبادرات لتخفيف الآثار الاقتصادية السلبية المترتبة على ما خلّفته الجائحة بخاصة على الدول النامية، ومن ذلك مبادرة لتأجيل مدفوعات الدين، والدعم الكبير للدول المشاركة في مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك دعم مشاريع البحث عن لقاح له.

وتعد مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي، وتضم قادة من جميع القارات، وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعة، نحو 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق