رياضة

استمرارا لإستضافة الأحداث العالمية .. السعودية تستقبل نجوم “فورمولا إي” على حلبة الدرعية

21 فبراير، 2021 | بتوقيت 10:51 م

كتب: وكالات

تستعد المملكة لاستضافة حدث رياضي آخر يتمثل بسباقات “فورمولا إي” يومي 26 و 27 فبراير الجاري على حلبة الدرعية للعام الثالث على التوالي الذي سيشهد إقامة منافساته “مساء” من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية (LED) ذات الاستهلاك المنخفض لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير منذ تأسيسه.

وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشاركة 24 متسابقا من أبرز اللاعبين. وأكدت “أودي سبورت آبت شيفلر” الألمانية أن بطل سباق “فورمولا إي” 2017 الألماني دي غراسي ورنيه سيقود فريقهم في النسخة السابعة التي تحتضن المملكة أحد مراحلها حيث كان قد أكمل 69 سباقا وحصل على 796 نقطة و 32 رحلة على المنصة تضمنت فوزه بالسباق (10) مرات خلال تاريخ مشاركاته السابقة التي امتدت لستة مواسم.

واختارت بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت السائق جايك دنيس ليكون شريكا لماكسيميليان غانثر في النسخة السابعة من السباق بعد أن اظهرا تناغما كبيرا في جلسات الاختيار. وأعلنت شركة إينفيجين فيرجين ريسينغ البريطانية أن نيك كاسيدي سيدخل منافسات الموسم السابع إلى جانب روبن فراينز. وكان كاسيدي قد توج ببطولة التاج الثلاثي لرياضة السيارات في بلاده بعمر 25 عاما فقط. ويعتبر واحدا من أكثر المواهب الواعدة في رياضة السيارات حيث حاز على لقب “سوبر جي تي” الياباني وفورمولا بينما يستعد روبن فراينز لموسمه الثالث مع إينفيجين فيرجين ريسينغ حيث كان قد أنهى الموسم السادس على أعلى مستوى في برلين بـ 4 جولات في الصدارة (Super Pole)”.

زر الذهاب إلى الأعلى