تكنولوجيا

إريكسون تحرز مكانة ريادية ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت من جارتنر” للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس

24 فبراير، 2021 | بتوقيت 4:00 م

كتب: أشرف الحادي

·         إريكسون رائدة في مجال شبكات الجيل الخامس التجاري والتطوير التقني بشكل مستقل على مستوى القطاع

·         إريكسون الأعلى تصنيفًا من حيث “القدرة على التنفيذ” ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت من جارتنر”

·         يعتبر تقديم منصة شاملة لشبكات الجيل الخامس خطوة أساسية في استراتيجية الجيل الخامس المرتكزة على العملاء

احتلت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) مكانة ريادية ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت” لبنية شبكات الجيل الخامس الخاص بمزودي خدمات الاتصالات لعام 2021، الصادر في فبراير الجاري عن مؤسسة جارتنر المتخصصة بأبحاث واستشارات تكنولوجيا المعلومات. ويعكس هذا التقدير مكانة إريكسون الرائدة على صعيد تطوير وتنفيذ البنية التحتية الشاملة والمتكاملة لشبكات الجيل الخامس لشركات الاتصالات.

وقام خبراء “جارتنر” بتقييم جهات البيع التي تقدم حلول الجيل الخامس لمزودي شبكات الاتصالات بشكل شامل ومستقل لتحديد مدى اكتمال رؤيتهم وقدرتهم على التنفيذ، بهدف تقديم لمحة عن قدرات البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في السوق. وجرى تقييم موردي البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس الذين يقدمون خدمات شاملة على أساس كيفية عملهم على تحسين أداء مزود تكنولوجيا المعلومات ليكون أكثر كفاءة وفعالية وقدرة على المنافسة، وللتأثير بصورة إيجابية على الإيرادات، وكذلك على نسب الاحتفاظ بالعملاء والسمعة السوقية من منظور “جارتنر”.

كما شمل تقييم القدرة على التنفيذ، منتجات وخدمات إريكسون والقدرة على الاستجابة لمتطلبات السوق وسجل العمل والقدرة على التنفيذ في السوق وتجربة العملاء والجدوى بشكل عام.

بهذه المناسبة قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون: “نحرص على مواصلة استثماراتنا الجادة في شبكات الجيل الخامس، سواء من حيث الأبحاث أو النشر لضمان تقديم أفضل المنتجات والخبرات التي تلبي احتياجات عملائنا على كافة المستويات، بما يشمل توفير الكوادر الميدانية المؤهلة لخدمتهم بأفضل صورة ممكنة. ولا شك بأن إحرازنا مكانة ريادية في تقرير’ ماجيك كوادرانت‘ من مؤسسة ’جارتنر‘ هو خير تجسيد لريادتنا في مجال التكنولوجيا وقدرتنا التنافسية وتركيزنا المتنامي على الابتكار الذي يمثل امتداداً لالتزامنا الراسخ تجاه عملائنا”.

ونظرًا لمكانتها الرائدة في مجال تقنيات الجيل الخامس، وقعت إريكسون لغاية اليوم أكثر من 130 اتفاقية تجارية مع مختلف مزودي خدمات الاتصالات وتعمل على تشغيل 79 شبكة جيل خامس بشكل مباشر عبر العالم.

وتواصل الشركة عملها على تطوير عروض شاملة لشبكات الجيل الخامس، تشمل نظام إريكسون الراديوي وحل الجيل الخامس الرئيسية) (5G Core، ومنتج تزامن الشبكة) (Orchestration، وشبكات النقل من الجيل الخامس، إلى جانب الخدمات المهنية. وقدمت الشركة حلولًا برمجية مبتكرة مثل تقنية مشاركة الطيف وتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس، وتقنية  معزز الإرسال ( (Uplink Booster، التي تساهم في تحسين التغطية وكفاءة الطيف، فضلًا عن تحسين النتيجة النهائية التي يحصل عليها المستخدم.

وتدعم هذه الحلول مزودي الخدمة في نشر وتطوير شبكات الجيل الخامس لديهم لضمان أفضل تجربة للمستخدم النهائي. كما يمكن لمنتجات نظام إريكسون الراديوي التي يتم تقديمها منذ عام 2015، أن تدعم قدرات الموجات الراديوية الجديدة لشبكة الجيل الخامس (NR) من خلال تثبيت البرامج عن بعد.

وتقدم إريكسون للخدمات الرقمية حلًا مزدوجًا لحلول الشبكة الرئيسية للتقنية الجديدة 5G Core لتمكين شبكات وأعمال أكثر ذكاءً، بما يتيح لمزودي خدمات الاتصالات القدرة على تقديم العديد من الفرص لمستخدمي الهواتف المتحركة من أفراد وصناعات.

ويجمع حّل الشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس بين حزمة حلول إريكسون المتطورة للشبكات ووظائف الشبكة الأساسية ضمن منصة سحابية محلية مشتركة تدعم خاصية الموجات الراديوية الجديدة المستقلة وغير المستقلة لشبكات الجيل الخامس والجيل الرابع والجيل الثالث والجيل الثاني.

يمكنكم تحميل التقرير الكامل: تقرير “ماجيك كوادرانت من جارتنر لعام 2021” للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس لمزودي خدمات الاتصالات.

بيان إخلاء مسؤولية من “جارتنر”

لا تدعم “جارتنر” أيّ بائع أو منتج أو خدمة مذكورة في إصدارات أبحاثنا، ولا تنصح مستخدمي التكنولوجيا باختيار البائعين الحاصلين على أعلى التقييمات أو أيّة صفة أخرى. وتتكون إصدارات أبحاث “جارتنر” من آراء منظمة أبحاث “جارتنر” ولا يجب اعتبارها تصريحات عن وقائع. وتنفي “جارتنر” كافة الضمانات، المعلنة أو الضمنيّة، فيما يتعلق بهذا البحث، بما في ذلك أيّة ضمانات بقابلية التسويق أو ملاءمة هدف محدّد.

زر الذهاب إلى الأعلى