رواد الأعمال

أسماء الفرق الفائزة فى مسابقة رالى مصر لريادة الأعمال

31 مارس، 2021 | بتوقيت 7:55 م

كتب: أرقام

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ممثلة في مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية أسماء الفائزين في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال أكبر مسابقات ريادة الأعمال والتي نفذت بدعم ورعاية البنك الأهلي المصري، شارك فيها طلاب 12 جامعة مصرية.
وشهد ختام المسابقة، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وإسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وغادة خليل مساعد وزير التخطيط مدير برنامج رواد 2030، ولفيف من المسؤولين والخبراء والمستثمرين ورواد الأعمال وطلاب الجامعات- تنافسا كبيرا على الجوائز الكبرى للمسابقة التي تشمل دعما ماليا وغير مالي يتمثل في فرص الالتحاق بحاضنات الأعمال بالأكاديمية.
وأشاد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية بالشباب المصري المتميز الذي يمثل الجامعات المصرية من أقاليم مصر المختلفة الذين اشتركوا في المسابقة، وإعجابه بمستوى الأفكار والمشروعات التي نتطلع أن تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، مؤكدا احتضان ودعم الأكاديمية لكل أبناء مصر وليس طلابها فقط، من خلال المسابقات وحاضنات ومسرعات الأعمال التي أنشأتها الأكاديمية.
وصرح الدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية الذي احتفل بمرور 5 سنوات على إنشائه أن مسابقة هذا العام شهدت مشاركة كبيرة من طلاب الجامعات تنافسوا على فروع الجائزة المختلفة وهي مسار الصناعة ومسار السياحة ومسار التكنولوجيا والمسار العام، إلى جانب مسابقة طلاب الأكاديمية العربية الخاصة.
وأوضح ان المنافسة مرت بعدة مراحل، وتمت التصفية وفق أعلى معايير الشفافية بمشاركة لجان تحكيم مميزة جمعت الخبراء والمستثمرين ومشاهير رواد الأعمال في مصر؛ وشملت المراحل تقديم الاستشارات والدعم الفني لوصول الأفكار المميزة لمرحلة النضج.
وفيما يلي أسماء الفرق الفائزة:
HKM (100 ألف جنيه)
مشروع عبارة عن ماكينة هجينة الحركة لمساعدة العملاء على الحصول على منتجات عالية الجودة بأسعار مخفضة
EGIKE (50 ألف جنيه)
المشروع عبارة عن عجلة هجينة الحركة لحل أزمة المرور و الزحام حيث أنها مصنعة من عناصر عالية الجودة للمساعدة على الوصول إلى سرعات أكثر من 50 كيلومتر في الساعة
SNP Vermi (25 ألف جنيه)
المشروع عبارة عن منتجات زراعية عضوية 100% عن طريق الأسمدة العضوية و التحكم البيئي لمعالجة الأرض و الحصول على محاصيل عالية الجودة
مسار 2021:
Excellia (50 ألف جنيه)
المشروع عبارة عن منصة تواصل اجتماعي للمساعدة في الحياة الأكاديمية للطلاب من خلال عدة طرق مما يضمن حصولهم على درجات عالية مع ضمان الفهم.
Flothers (30 ألف جنيه)
المشروع هو أحد منتجات الشركة و هو منصة تعليمية تكمن الجامعات والشركات المختلفة من تحضير وعرض التدريبات والكورسات التعليمية المختلفة بدون أي عوائق من حيث الزمان أو المكان
RASSycle(20 ألف جنيه(
الشركة تعمل على إعادة تدوير قطع غيار السيارات والإلكترونيات والأخشاب استخدامها في الورش الفنية أو للمصانع لإعادة استخدامها، مما يساعد على تحقيق ربح عالي والحفاظ على البيئة.
مسار السياحة:
Nile Tubing (100 ألف جنيه)
هي عبارة عن قوارب دائرية مطاطية معدلة للتحرك في مياه النيل دون الحاجة لأي مصادر طاقة، كما أنها تحتوي على مكان لحفظ المشروبات الباردة و سماعات للموسيقى.
Adventure G (50 ألف جنيه)
المشروع يوفر العديد من فرص السياحة للأجانب عن طريق مقاطع الفيديو المختلفة لمساعدة السياح على الإستمتاع. كما سيتم تطوير المشروع ليشمل تطبيق هاتفي.
Locus Key (25 ألف جنيه)
هم مجموعة من الشباب ذوي الخبرة في مجال السياحة يقدمون خدمات تكنولوجية لمساعدة السياح على حجز الرحلات و البرامج السياحية الإرشاد السياحي على الإنترنت و الحصول على تجربة مثمرة.
اقرأ أيضا مجموعة العربي تعقد شراكة مع «ريفربد» لزيادة استثمارها في «مايكروسوفت أوفيس 365»
المسار العام:
Estidama (جامعة طنطا) (100 ألف جنيه)
شركة متخصصة في مجال إعادة التدوير و خصوصاً زيوت الطعام المستهلكة و تحويلها إلى وقود عضوي، كما يستم تحويل مخلفات الإطارات إلى مازوت و كربون أسود و حديد.
Integrated laptop sleeves (جامعة حلوان) (50 ألف جنيه)
هي شنط كمبيوتر محمول متعددة الأغراض لمساعدة الشخص على القيام بعمله في أي مكان بأن تكون معه جميع الأغراض الأساسية
شركة لطابعات ثلاثية الأبعاد (جامعة كفرالشيخ) (25 ألف جنيه)
الطابعة ثلاثية الأبعاد هي أحدى تقنيات التصنيع حيث يتم التصنيع عن طريق طباعة طبقة فوق الأخرى حتى يتكون الشكل النهائي، وتم التوسع في إنتاج الاجزاء المصنوعة من البوليمر بهذه التقنية وتستخدم في الكثير من المجالات الصناعية.
مسار التكنولوجيا:
Qrecall (جامعة حلوان) (100 ألف جنيه)
هو تطبيق يعمل على مسح كود QR للمساعدة على عرض الخدمات المختلفة و المنتجات التي ترغب الشركة بعرضها على العملاء.
EIIN (جامعة طنطا) (50 ألف جنيه)
هو تطبيق يساعد على معرفة و تنبيه المريض على الأثار المتضاربة لتناول العديد من العقاقير و الأدوية المختلفة في آن واحد.
Derdo (الأكاديمية البحرية) (25 ألف جنيه)
هو روبوت لمساعدة مرضى الشلل على التحرك عن طريق إشارات المخ و متابعة العلامات الحيوية الخاصة بهم، كما يقوم بإرسال استغاثات عند وجود أي خلل في العلامات الحيوية.
مسار التكنولوجيا (خاص بالأكاديمية):
Buoybot (30 ألف جنيه)
هو جهاز يساعد على تطوير تجربة الإستمتاع بالشواطئ و البحر و الشعور بالأمان حيث أنه يقدم العديد من الخدمات للمساعدة على انقاذ الناس من الغرق.
PIK (20 ألف جنيه)
هو عبارة عن منصة تستخدم الواقع الإفتراضي للمساعدة على التعلم و عمل التجارب بدون أي خطر عن طريق بناء غرف افتراضية تناسب احتياجات المستهلك.
Speak to Things ( 10 آلاف جنيه)
المشروع يهدف إلى المساعدة على التحدث مع الأجهزة الذكية عن طريق تركيب شرائح تساعد على التحكم في الأجهزة عن طريق الهاتف المحمول.
المسار العام (خاص بالأكاديمية)
مواهب (30 ألف جنيه)
هو تطبيق يساعد أصحاب المواهب على التواصل مع أصحاب المنح و الجهات الداعمة لتمويلهم حتى يصلوا إلى الإحتراف.
The medical bracelet (20 ألف جنيه(
هي أسورة طبية تحتوي على كل البيانات الطبية الخاصة بالمستخدم و تسجيل تاريخه الطبي للمساعدة على معرفة العلاج السليم من قبل الطاقم الطبي في حالة تعرضه لأي حادث.
Phoenix ( 10 ألاف جنيه)
منصة تساعد أصحاب الحرف و الورش البسيطة على عرض منتجاتهم و مساعدتهم على زيادة المبيعات الخاصة بهم حيث يقوم المتصفح بمشاهدة المنتجات و اختيار ما يريد ليصله المنتج حتى باب المنزل.
جوائز إضافية من شركة Castle للعقارات
Derdo (50 ألف جنيه)
هو روبوت لمساعدة مرضى الشلل على التحرك عن طريق إشارات المخ و متابعة العلامات الحيوية الخاصة بهم، كما يقوم بإرسال استغاثات عند وجود أي خلل في العلامات الحيوية.
Fashion fit (50 ألف جنيه)
هو تطبيق يساعد محلات بيع الملابس على زيادة مبيعاتها عن طريق عرض المنتجات من قبل المشاهير.
Egy Guide (50 ألف جنيه)
هي منصة تهدف إلى مساعدة السياح عن طريق تقديم و عرض أسعار و خدمات المرشدين السياحيين المختلفين مع تقديم خدمات لحجز الرحلات و البرامج السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى