رواد الأعمالسيارات

“هندسة القاهرة” تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة شل العالمية

11 أبريل، 2021 | بتوقيت 1:56 م

كتب: ارقام

فاز فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالمركزين الأول والثاني في مسابقة ماراثون شل البيئي العالمية لفرق الجامعات Shell Eco-marathon، وذلك من بين أكثر من 89 جامعة مشاركة في المسابقة؛ متفوقًا على فرق جامعات أوروبية وأفريقية.

وحصد فريق كلية هندسة القاهرة المركز الأول في فئة ابتكار التصميم والمحاكاة ALTAIR-Simulator Innovate Award، وهي جائزة لتعظيم الاستفادة من حزمة برامج تصميمية للمساعدة في تصميم السيارات بشكل أمثل (ومعها جائزة مالية 1500 دولار)، وفاز الفريق بالمركز الثاني في فئة التواصل المجتمعي والتوعية Communications Award بأهمية دور السيارات الصديقة البيئة (ومعها جائزة مالية 750 دولارا).

كما حصل الفريق على المركز الخامس بمسابقة السيارات ذاتية القيادة Autonomous cars لتطوير برامج القيادة الذاتية للسيارات الصغيرة.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن فوز فريق كلية الهندسة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي وأشاد بنجاحهم وهنأهم بفوزهم بالمركزين الأول والثاني في ماراثون Shell البيئي العالمي، وقرر صرف مكافآت متميزة للطلاب المشاركين وهيئة الإشراف.

وأكد الخشت علي قدرة طلاب جامعة القاهرة المنافسة بقوة في المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها، كما أكد دعمه الكامل وتشجيعه للفرق الطلابية المشاركة في المسابقات الدولية والإقليمية في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى