أخبار

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً من غرفة العمليات عن متابعة تطبيق قرارات الحكومة فى شم النسيم

3 مايو، 2021 | بتوقيت 5:34 م

كتب: أرقام

شعراوى : إغلاق تام للحدائق والمتنزهات والملاهى وتعليق للرحلات النيلية وإغلاق للشواطئ بالمحافظات

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة حول جهود المحافظات لتطبيق قرارات الدولة ومنع أى تجمعات أو احتفالات للمواطنين فى إجازة شم النسيم للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال وزير التنمية المحلية أن جميع المحافظات شهدت إغلاق تام للحدائق والمتنزهات والملاهى وتعليق للرحلات النيلية وإغلاق للشواطئ تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء ، مشيراً إلى السادة المحافظين ونوابهم قاموا على مدار اليوم بجولات ميدانية لمتابعة الوضع على أرض الواقع ورصد أى مخالفات فى هذا الشأن .

وأجري اللواء محمود شعراوى عدداً من الاتصالات الهاتفية مع بعض السادة المحافظين لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية لتنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية ، وأشاد شعراوى بالجهود التى قامت بها المحافظات على مدار الأيام الماضية خاصة الحملات المستمرة على المطاعم والمقاهى والكافيهات لضبط المخالفين ومنع الشيشة .

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين لقرارات الدولة بكل حزم حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين ، كما وجه شعراوى بمواصلة الحملات للتأكد من تطبيق الاجراءات الوقائية لكورونا بالمقاهى والكافيهات والمطاعم ، والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والمولات التجارية والورش .

وطالب ” شعراوى ” المواطنين بالحرص على الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامة الطبية وتجنب التجمعات وتوخى الحذر والالتزام بالتباعد الاجتماعى واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا .

ووجه اللواء محمود شعراوي حديثه للمواطنين قائلا: حافظوا علي أنفسكم وصحتكم وصحة أسركم والتزموا بالاجراءات لخفض أعداد الاصابات والحد من انتشار الوباء .

وطالب وزير التنمية المحلية ، السادة المحافظين بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور علي مدار اليوم لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى