زراعة

مساعد وزير الزراعة لـ “أرقام”: متابعات مستمرة مع المديريات لزيادة معدلات الإنتاج وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين

9 يونيو، 2021 | بتوقيت 5:15 م

كتب: ناجح مصطفى النجار

في إطار خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لعودة الإرشاد الزراعي من جديدة بتوجيهات من السيد وزير الزراعة السيد القصير، تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، بمتابعة التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية للقمح وبعض المحاصيل الاستراتيجية الأخرى بكافة المحافظات.
وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور عباس الشناوي، مساعد وزير الزراعة رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، عن القيام بعدد من الزيارات الميدانية لمديرات الزراعة بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة للوقوف على أخر المستجدات والمتابعة مع الفلاحين على أرض الواقع وعودة دور الإرشاد الزراعي.
وقال “الشناوي” في تصريح لـ “أرقام”، إنه وجه خلال زيارته لعدة محافظات ومنها البحيرة والغربية، وكفر الشيخ، بضرورة ربط الكارت الذكي للفلاح بالخرائط، تزامنًا مع خطة الحكومة نحو التحول الرقمي، الأمر الذي سيعود بالنفع على قطاع الزراعة وزيادة معدلات الإنتاج.
وفي تقرير سابق لـ معهد المحاصيل الحقلية، تم الإعلان عن إنشاء نحو 8000 عدد الحقول الإرشادية للقمح على مستوى الجمهورية وجاري التوسع في إنشاء حقول أخرى، بمحافظات الدلتا ووادى النيل، حيث يُعد نموذجًا يساعد الفلاحين على الاستفادة من تطبيقات البحوث الزراعية، وزيادة الإنتاج.
وأوضح مساعد وزير الزراعة، أن هناك متابعات مستمرة من قبل الوزارة مع المديريات بالمحافظات من أجل تذليل كافة العقبات أمام المزارعين، لتوفير جميع مستلزمات الإنتاج، لاسيما الأسمدة والتقاوي. متابعًا ” أن الوزارة تتوسع في إقامة الحقول الارشادية بمختلف المحافظات، لمساعدة الفلاحين والعمل على زيادة الإنتاج”.

زر الذهاب إلى الأعلى