أخبار

على هامش جلسات منتدى رؤساء هيئات الاستثمار في إفريقيا

توقيع مذكرتى تفاهم بين هيئة الاستثمار والسودان وجنوب السودان لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

11 يونيو، 2021 | بتوقيت 8:29 م

كتب: ارقام

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع مذكرتى تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية السودان، ووزارة الاستثمار بجنوب السودان، بغرض تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، وذلك على هامش جلسات منتدى وكالات ترويج الاستثمار في إفريقيا، المُنعقد في مدينة شرم الشيخ.

قام بتوقيع المذكرتين كلًا من المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و الهادي محمد إبراهيم عبد الله، وزير الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية السودان، و ديو ماثوك دينج وول، وزير الاستثمار بجمهورية جنوب السودان.

واتفق الطرفان فى كلتا المذكرتين على تبادل المعلومات الاقتصادية بشأن الفرص الاستثمارية وقوانين ولوائح الاستثمار وكافة التطورات المتعلقة بمناخ الاستثمار وخدمات المستثمرين، ذلك لتسهيل إنشاء المشروعات المشتركة بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

كما تم الاتفاق على تشجيع تبادل بعثات رجال وسيدات الأعمال والعاملين في مجال الاستثمار بغرض الاطلاع على تجارب وخبرات كل طرف في مجال تشجيع الاستثمار وخاصة في مجال الترويج للاستثمارات وإقامة المناطق الاقتصادية والاستثمارية، هذا بالإضافة إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستثمار في البلدين، وكذلك تنظيم اللقاءات الثنائية بين المستثمرين في البلدين.

كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمعرفة الفنية بين الطرفين للاستفادة من خبرات كلا منهما من خلال تنظيم برامج التدريب وورش العمل والندوات والمنتديات، وكذلك تبادل الخبراء لتقديم خدماتهم الاستشارية بشأن الخدمات المقدمة للمستثمرين وتأسيس الشركات، وتحسين مناخ الاستثمار، وإعداد خرائط الفرص الاستثمارية، وأنشطة الترويج للاستثمار، وإعداد الدراسات القطاعية.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مذكرتى التفاهم ستسهمان فى تيسير الأعمال وتقديم المساعدة للمستثمرين الحاليين والمحتملين في كل البلدين الذين يرغبون فى الحصول على المزيد من المعلومات حول القوانين واللوائح المتعلقة بالاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى