أخبارعاجل

تفاصيل القبض على رجل الأعمال حسن راتب

29 يونيو، 2021 | بتوقيت 10:14 ص

كتب: اشرف الحادي

كشفت تحقيقات النيابة العامة تورط حسن راتب رجل الأعمال الشهير في واقعة التنقيب عن الآثار المتهم فيها علاء حسانين الشهير بنائب «الجن والعفاريت» بعد القبض عليه الخميس الماضي، بقيامه بتمويل عمليات التنقيب والبحث الآثار بملايين الجنيهات.

 

وأضافت التحقيقات أن شقيق علاء حسانين أثناء التحقيق أعترف بان حسن راتب رجل الأعمال قام بدعم عمليات التنقيب بملايين الجنيهات للبحث عن الآثار وتهريبها للخارج، وبعد إجراء التحريات تم القبض على راتب وإحالته إلى جهات التحقيقات.

 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على علاء حسانين المعروف بـ«نائب الجن والعفاريت» الخميس الماضي وبحوزته عدد المضبوطات والقطع الأثرية التي تم ضبطها بحوزته، تتعدي 200 قطعة أثرية عبارة عن تماثيل ثلاثة منهم مصنوعة من البرونز أحدهم منزوع الرأس كما عثر معه على رأس تمثال آخر صغير مصنوع من البرونز وتمثال خشبي طوله نحو 10 سم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط حجري مقسوم إلى نصفين بحوزة «نائب الجن والعفريت» ورأس تمثال مهرج من العصر اليوناني وآخر حجري جنسي يعود للعصر ذاته، كما عثر على 52 عملة مختلفة من حيث الشكل وهي عبارة عن 6 عملات من البرونز و3 إبر تستخدم في عمليات الجراحة في فترة العصر الإسلامي.

 

وضبط بحوزة المتهم علاء حسانين وتشكيله العصابي أدوات تستخدم في عملية التنقيب واستخراج الآثار وهي عبارة عن 15 كوريك و5 شنيور و12 فأس و3 أزمة حديدية ذات مقبض خشبي و3 مرزبة و9 مطارق و11 مسمار ومولد كهربائي وكمية كبيرة من الأحبال اثناء عملية الحفر بمنطقة مصر القديمة.

وفي عام 2017 كشف الدكتور حسن راتب، مالك قناة المحور عن تصالحه مع النائب السابق علاء حسانين، وتنازله عن كافة القضايا والبلاغات التي قدمها ضده الفترة الماضية وقال إنه: “تم حل مشكلتي مع علاء حسانين، بعد رد المبالغ التي أخذها مني”.
وكانت نيابة مركز الجيزة، في عام 2017 قررت حبس “علاء حسانين”، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في البلاغ الذى يحمل رقم “8809 لسنة 2017″، جنح مركز شرطة أبو النمرس “نصب” والمقدم ضده من الدكتور حسن راتب؛ متهما إياه بالنصب عليه في مبلغ 3 ملايين دولار قيمة تعاملات تجارية بينهما.
ونجحت أجهزة الأمن في القبض على رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار.
زر الذهاب إلى الأعلى