أخبارعاجلمحافظاتمنوعات

النائبة نسرين عمر لـ “أرقام”: التعليم استعدت جيدًا لأول امتحانات تُجرى بالنظام الجديد “البابل شيت”

18 يوليو، 2021 | بتوقيت 6:34 م

كتب: ناجح مصطفى النجار

أكدت الدكتورة النائبة نسرين عمر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزارة التعليم قامت بعدة إجراءات هامة خلال امتحانات هذا العام ومنها ملاحقة صفحات الغش خلال امتحانات 2021.

وقالت “نسرين” في تصريح لـ “أرقام” إن الوزارة استعدت على أكمل وجه لامتحانات تجرى لأول مرة بالنظام الجديد “البابل شيت” خلال امتحانات الثانوية العامة 2021، مطالبة أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بخطورة أساليب الغش والتحايل من أجل النجاح المزيف وعدم تحمل المسئولية.

وتابعت: أتعجب من طالب يبرر أو يسمح لنفسه بالغش وهو في مرحلة ما قبل الجامعية فهل سيكون راضٍ عن هذه الشهادة؟، حيث في هذه الحالة لا يستطيع الحصول على شهادة الجامعة إلا إذا نجح في الغش أيضًا، وبالتالي سيكون طالبًا غير مدرك أو لديه القدرة على التفكير من الأساس كي ينجح في سوق العمل أو الوظيفة.
ورحبت عضو مجلس النواب، قيام وزارة التعليم بعدد من الإجراءات مثل إجراءات الوقاية من كورونا، وتتبع صفحات وجروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى اتجاه غلق التليجرام، الأمر الذي يمنع تساوي الطالب المجتهد بآخر يريد أن ينجح بطرق غير شرعية أو ملتوية.

وعن نظام الامتحانات الجديد “البابل شيت”، أوضحت أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير العملية التعليمة وخصوصا لطلاب الشهادة الثانوية منذ 3 سنوات، وبعد انتهاء ماراثون امتحانات العام الجاري 2021 يمكن أن نقيم الفرق بين نظام التعليم الجديد وما قبل الثلاث سنوات الماضية.

وتُجرى امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى