تكنولوجيا

«تليجرام» يتيح محادثات الفيديو بين 1000 شخص

1 أغسطس، 2021 | بتوقيت 1:50 م

كتب: وكالات

أضاف تطبيق التراسل “تليجرام”، ميزة جديدة إلى محادثات الفيديو الجماعية، التي طرحها لأول مرة الشهر الماضي، التي تسهم في استيعاب مزيد من المشاركين فيها.
ويسمح إصدار من التطبيق المتوافر على هواتف “آيفون” و”أندوريد” بانضمام ألف شخص كحد أقصى إلى مكالمة مع 30 بثا متزامنا.
كما يتضمن الإصدار الجديد لـ”تليجرام” تحديث ميزة مراسلة الفيديو ليتمكن المستخدمون من مشاهدته بدقة أعلى، وكذلك السماح للمستخدمين بمشاركة شاشتهم مع الصوت أثناء مكالمات الفيديو بين شخصين، وضبط رسائلهم على الحذف التلقائي بعد شهر واحد، بدلا من يوم أو أسبوع كما هو مسموح بالخيارات القديمة.
كذلك يتضمن أحدث إصدار دعما لسرعات تشغيل “0.5x و 1.5x و 2x”، إضافة إلى رسوم متحركة جديدة من أجل إرفاقها مع الرسائل. وكان تطبيق “تليجرام” أعلن إضافة ميزة محادثات الفيديو الجماعية في حزيران (يونيو) الماضي. وزاد الإقبال على تحميل تطبيقي “تليجرام” و”سيجنال” خلال العام الحالي، بعد إعلان تطبيق التراسل الفوري “واتساب” فرض شروط جديدة على مستخدميه تتعلق بحصول شركة فيسبوك الذي تملكه على بياناتهم الخاصة، وإلا سيتم طردهم منه، لكنه تغاضى عنها فيما بعد.
وأصبح بإمكان مسؤولي القنوات والمجموعات العاملة على تطبيق المراسلة “تليجرام” حاليا، استضافة محادثات مباشرة لملايين المستمعين، وقد جاءت تلك الميزة الجديدة للدردشة الصوتية التي أطلق عليها “فوس شات2″، بشكل مشابه لآلية عمل “كلوب هاوس”، الذي انتشر صيته أخيرا للغرض ذاته، بعد أيام قليلة من تأكيد منصة التدوين المصغرة “تويتر” إطلاق “سبيسيز”.
وتتضمن الخدمة ميزات أخرى، مثل: القدرة على تسجيل المحادثات الصوتية، وآلية رفع اليد، “لطلب الحديث على شاكلة كلوب هاوس”، والروابط الدعوية وعناوين الدردشة الصوتية.

زر الذهاب إلى الأعلى